اخبار وثقافة

مئات المتظاهرين المؤيدين لفلسطين ينظمون احتجاجات بمتحف الفن الحديث بأمريكا

ثقافة أول اثنين:


تجمع مئات الأشخاص داخل متحف الفن الحديث وخارج متحف بروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية للاحتجاج على الأحداث فى غزة والانتهاكات الإسرائيلية بحث الأطفال والمدنيين العزل في القطاع المحتل.


وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على موقع إنستجرام العديد من اللافتات مرفوعة داخل ردهة متحف الفن الحديث، وكتب المحتجون على اللافتات “فلسطين حرة، من النهر إلى البحر”، و”وقف إطلاق النار الآن”، و”العاملون في المجال الثقافي يقفون مع غزة”، واتهموا أعضاء مجلس أمناء المؤسسة بتمويل “الإبادة الجماعية والفصل العنصري” و”الاستعمار الاستيطاني“.


ووفقا لموقع أرت نيوز، سلّم المتظاهرون فى متحف الفن الحديث أكثر من 1000 بيان مطبوع خصيصًا لاستدعاء مجلس أمناء المتحف ليون بلاك، ولاري فينك، وباولا كراون، وماري خوسيه كرافيس، ورونالد إس لاودر.


وجاء فى البيان المطبوع: “بينما يتبنى متحف الفن الحديث أيديولوجيات” التغيير “و” الإبداع“، يقوم مجلس الأمناء بتمويل الاحتلال الصهيوني بشكل مباشر من خلال تصنيع الأسلحة، وممارسة الضغط، واستثمارات الشركات، وفي الوقت نفسه، يستمد المتحف شرعيته من الفنانين والعاملين في مجال الثقافة، بما في ذلك أولئك الذين يشاركون بنشاط في النضال ضد الاستعمار.


وجرى توسيع متحف الفن الحديث وتجديد المباني المحيطة في وقت سابق حيث يعتبر واحدا من أكبر وأهم المتاحف في الولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ حجم متحف الفن الحديث الجديد، الذي صممه المهندس المعماري يوشيو تانيجتشي، ضعف حجمه السابق وتكلف بناؤه 425 مليون دولار.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى