اخبار وثقافة

أجواء من البهجة فى فعاليات قصور الثقافة لأبناء أهالينا والسيدة احتفالا بالعيد

ثقافة أول اثنين:

استقبل أطفال حى أهالينا وروضة السيدة زينب فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، التى تقدمها لمناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات ضمن برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك.


 


وتضمنت احتفالية “العيد فرحة” بحى أهالينا ورشا فنية متنوعة لتنمية المهارات الفنية والإبداعية لدى الأطفال من خلال ورشة رسم على الوجه تنفيذ وليد عبد العليم، ورسم حر تنفيذ شهدان محسن، بجانب حوار مع الأهالي عن ما تقدمه وزارة الثقافة من خدمات ثقافية وورش فنون تشكيلية واكتشاف المواهب، بالإضافة إلى فقرة المهرج والاراجوز وفقرة المسابقات والألعاب الترفيهية. إضافة إلى فعاليات تثقيفية وفنية عن مواجهة التدخين والآثار السلبية.


 


ونظمت الفعاليات بالتعاون مع جهاز أهالينا وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بحضور الدكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على البرنامج الثقافي لمناطق الإسكان البديل، والمهندس عمرو مجدي رئيس الجهاز ومسؤولي الجهاز.


 


كما شهدت روضة السيدة زينب فعاليات قصور الثقافة وتم خلالها تنفيذ ورش فنية متنوعة لتنمية المهارات الفنية والإبداعية لدى الأطفال من خلال ورشة رسم على الوجه نفذها هانى ناجح، وورش فنون تشكيلية بعنوان “النظافة تحمى من الأمراض” نفذتها عبير شلتوت، إلى جانب ورشة حلى لعمل حظاظات من الخرز الملون نفذتها منى عبد الوهاب، إلى جانب فقرات ترفيهية لاكتشاف مواهب الأطفال فى اللقاء والغناء، وكذلك فقرات ترفيهية للمهرج والاراجوز.


 


وعقد لقاء أدارته مدير عام ثقافة الطفل عن كيفية الحفاظ على البيئة وأهمية النظافة التي تعطي انطباعا جيدًا عن الشكل الخارجي والصورة الخارجية، موضحة أن النظافة تؤثر على صحة الأفراد وتزيد من اهتمام الآخرين والقدرة على زيادة الثقة بالنفس ورفع احترام الذات وتحفيزها على العمل، وأن النظافة تسعد الجميع، فنظافة البدن تحافظ على صحة الفرد وسلامة المجتمع، ونظافة المنزل تعطي راحة نفسية وهدوءا واستقرارا، ونظافة المدينة تجعلها وجهة حسنة يقبل إليها الأفراد من كل مكان، فالحفاظ على النظافة يساعدنا في العيش في سلام وأمان..


 


البرنامج نظمته ثقافة الطفل بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتضمن على مدار أيام عيد الفطر تنفيذ عدة فعاليات بمنطقة الخيالة وأهالينا وروضة السيدة زينب احتفالا بالعيد واستمرارا لبرنامج قصور الثقافة المقدم لأبناء الإسكان الآمن بديل العشوائيات.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى