منوعات

لماذا انقسمت الإمبراطورية الرومانية إلى قسمين؟


يقول المثل القديم أن روما لم تُبنى في يوم واحد ، مما يعني أن المشاريع الكبيرة تستغرق وقتًا حتى تكتمل. ال الإمبراطورية الرومانية، على سبيل المثال ، تم تأسيسها تدريجياً ونمت على مدى مئات السنين من دولة مدينة إلى إمبراطورية ضخمة تمتد من بريطانيا إلى مصر.

ومثلما لم تُبنى روما وإمبراطوريتها في يوم واحد ، لم يتم تدميرها في يوم واحد أيضًا. لقرون ، كانت روما مركز الإمبراطورية ، ولكن مع تغير ثروات روما ، انتقل مقر السلطة في النهاية بعيدًا عن المدينة ، وانقسمت الإمبراطورية بشكل دائم إلى دولتين منفصلتين في عام 395 بعد الميلاد – واحدة في الشرق ، وواحدة في الغرب. لكن لماذا انقسمت الإمبراطورية الرومانية إلى الإمبراطورية الرومانية الغربية والإمبراطورية الرومانية الشرقية؟ وهل حدث ذلك بسرعة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى