Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

نقل 56000 ألف أثرية قطعة وترميم وتوثيق 55 ألفا فى المتحف الكبير

ثقافة أول اثنين:


المتحف المصرى الكبير أحد أكبر المتاحف الأثرية والثقافية في العالم، ويتيح لزواره مشاهدة أكثر من 50 ألف قطعة أثرية، تشمل عرض مجموعة الملك توت عنخ آمون التي تعرض لأول مرة أمام الزائرين، وقت افتتاح المتحف الذى ينتظره الجميع حول العالم، وحول تفاصيل عدد القطع الأثرية وما تم ترميمه وتوثيقة تواصلنا مع الدكتور عيسى زيدان، المدير التنفيذى للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير.




وقال الدكتور عيسى زيدان، عدد القطع الأثرية التي تم نقلها إلى المتحف الكبير حتى الآن 56 ألف قطعة أثرية، من مختلف المواقع والمتاحف الأثرية.




كما أضاف المدير التنفيذى للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير، في تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، أن جميع القطع الأثرية تم نقلها من مختلف المتاحف والمواقع الأثرية،  مثل “المتحف المصرى بالتحرير والإسكندرية وتل بسطة بالزقازيق وأسوان والأقصر والمنيا وبنى سويف ومنطقة آثار سقارة ومخازن على حسن بالأقصر”.


أما عن عدد القطع التي تم ترميمها فأوضح المدير التنفيذى للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير، أنه تم ترميم وصيانة ما يقرب من 55 ألف قطعة أثرية داخل مركز ترميم المتحف المصرى الكبير، مشيرًا إلى أنه تم العمل على تلك القطع بطريقة علمية داخل المعامل المتخصصة حسب طبيعة كل مادة وداخل معامل الفحوص والتحليل،


المتحف الكبير التى تبلغ مساحته 117 فدانا، يحتوى على عدد  من القاعات التى ستضم القطع الأثرية، فتصل إلى 3 قاعات رئيسية وتلك القاعات تضم 12 قاعة داخلية، إلى جانب قاعة الدرج العظيم، وقاعتين للملك توت عنخ آمون  حيث تعرض مقتنيات الملك الذهبى بالكامل على مساحة 7000 متر.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى