Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

العثور على سبيكة فضية عمرها 1000 عام تعود للفايكنج.. اعرف سر استخدامها

ثقافة أول اثنين:


أكد علماء الآثار من التراث الوطنى في مانكس، أن السبيكة الفضية المكتشفة من قبل أحد كاشفي المعادن في جزيرة مان الواقعة الطريق بين المملكة المتحدة وأيرلندا، عمرها حوالي 1000 عام من عصر الفايكنج ، وفقًا لما نشره موقع “archaeology”.


وقالت عالمة الآثار أليسون فوكس من التراث الوطني في مانكس: “لقد تم استخدام هذه السبائك في عالم الفايكنج للتجارة، موضحة أنه كان يتم وزن السبائك واختبارها للتأكد من محتواها من الفضة، وتم استخدامها جزئيًا أو كليًا لشراء كل ما يحتاجه الفايكنج”، مضيفة أن الفايكنج استخدم أيضًا العملات المعدنية وسبائك الرصاص وسبائك النحاس كوسيلة للدفع.


وقال المسؤولون من التراث الوطنى ،إن السبيكة التي عثرت عليها تزن أقل من أونصة وهي “غير مقطوعة”، قد تكون هذه السبيكة مجرد قطعة أثرية صغيرة، ولكن وضعها في السياق، فإنها تساعد في توضيح كيف كانت جزيرة مان جزءًا من شبكة تجارة الفايكنج الدولية قبل 1000 عام، وانه سيتم عرضها في متحف مانكس، لافته إلى وصول الفايكنج إلى جزيرة مان في القرن الثامن الميلادي، وقاموا بالتجارة في البداية واستقروا في نهاية المطاف”.


يشار إلى أن الفايكنج بحارة عاشوا في الفترة من أواخر القرن الثامن إلى أوائل القرن الحادي عشر، وقد كانوا مستكشفين، ومحاربين، وتجّار، ويُذكر أنهم هم من اكتشفوا القارتين الأمريكيتين قبل فترة طويلة من كولومبوس، وكانوا يسكنون المناطق الشرقية مثل تلك القريبة من روسيا.


يعود عصر الفايكنج إلى الفترة 800 بعد الميلاد، أي قبل عدة سنوات من الغزو النورماندي لإنجلترا عام 1066، وفي هذا الوقت وصلت الشعوب الإسكندنافية إلى جميع أنحاء شمال أوروبا، بالإضافة إلى أراضي العديد من الشعوب الأخرى التي داهم الفايكنج سواحلهم، وقد كانت أبعد منطقة وصلها الفايكنج مدينة بغداد، بهدف تجارة البضائع.


يُنظر إلى الفايكنج غالبًا أنهم متوحشون وغير متحضرين، وأنهم يهاجمون الدول المتحضرة من أجل الحصول على الثروات والنساء، لكن في الحقيقة، إن دوافع وغايات شعب الفايكنج هي أكثر تنوعًا، ولا تقتصر على هذا النوع من الغايات، كما أدى وجودهم إلى إحداث تغييرات عديدة على مختلف المستويات في جميع الأراضي القريبة منه، سواءً أكان هذا في نطاق الاقتصاد أو الحروب.


وفقًا للمؤرخين فإن مصطلح “فايكنج” يرتبط بالمصطلح الإسكندفاني “فايكنجر”، والذي يعني “القرصان”، حيث كان يشير هذا المصطلح إلى الرحلات الاستكشافية المتجهة في الخارج، كما استخدمه الرجال الإسكندنافيون كمصطلح خاص.


سبيكة فضية عمرها 1000 عام




 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى