Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

بيع “أليس فى بلاد العجائب” بتوقيع سلفادور دالى مقابل مليون و357 ألف جنيه

ثقافة أول اثنين:


أعلنت دار سوثبى للمزادات عن بيع طبعة مجلدة من مغامرات أليس فى بلاد العجائب للويس كارول، مصورة وموقعة من قبل سلفادور دالى، عبر موقعها الإلكترونى بمبلغ 29 ألف دولار، أى ما يعادل مليون و357 ألف جنيه مصرى، بخلاف الرسوم والضرائب.


يشار إلى أن تشارلز لوتويدج دودجسون كتب “أليس في بلاد العجائب” باسمه المستعار لويس كارول، وتتحدث الرّواية عن فتاة تشعر بالملل من حياتها العادية، فترى أرنباً غريباً فتتبعه إلى جحره وتسقط فيه لتبدأ مغامراتها في بلاد العجائب.


وتمر أليس بسلسةٍ من الأحداث الغريبة وتتعرض لتغيراتٍ في حجمها كلما تناولت طعاماً ما في بلاد العجائب، وتتعرف على حيوانات وشخصيات غريبة الأطوار تٌجري معها حوارات وتستمع لقصصها.


في نهاية الرواية قام سلفادور دالي برسم رسومات توضيحيّة للرّواية، وقد نُشرت في مجلد عام 1969 في نيويورك من قبل مطبعة ميسيناس – راندوم هاوس.


وأكدت دار سوثبى للمزادات أن واجهة الكتاب عبارة عن نقش أصلى موقع من قبل سلفادور دالى، وأن المجلد معبأة فى صندوق صدفى أصلى مصنوع من الجلد المحبب بالكامل باللون البنى الداكن، مع عمود الفقرى بحروف مذهبة.


مجلد مغامرات آليس فى بلاد العجائب


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى