Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يبدو أن موجات الحر تؤدي إلى نوبات الربو الشديدة لدى الأطفال


يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تلوث الأوزون، مما يهيج الشعب الهوائية لدى الأشخاص المصابين بالربو

لوبولو / شاترستوك

يبدو أن الطقس الحار يؤدي إلى زيارات متكررة إلى المستشفى للأطفال المصابين بالربو.

ترتبط أعراض حالة الرئة، مثل ضيق التنفس والصفير، بشكل أكثر شيوعًا بالطقس البارد. ومن أجل فهم تأثير درجات الحرارة الساخنة بشكل أفضل، قامت مورجان يي – من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو (UCSF) – وزملاؤها بدراسة البيانات الصحية الإلكترونية من مستشفيات جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو بينيوف للأطفال.

وتضمنت البيانات سجلات عن دخول مستشفيات الربو وعناوين المرضى. واستخدم الباحثون معلومات من مجموعة PRISM المناخية في جامعة ولاية أوريغون للحصول على سجلات درجات الحرارة في منازل المرضى كل يوم من يونيو إلى سبتمبر بين عامي 2017 و2020.

وحدد الباحثون موجات الحر بـ 18 طريقة مختلفة. ومن خلال النظر إلى نطاق درجات الحرارة التي حدثت خلال هذه الفترات، اعتبروها موجة حارة إذا سقطت في أعلى 99 في المائة من درجات الحرارة هذه، أو أعلى 97.5 في المائة، أو أعلى 95 في المائة، وهكذا.

أثناء عرض نتائجهم في مؤتمر الجمعية الأمريكية لأمراض الصدر في سان دييغو، كاليفورنيا، هذا الأسبوع، وجد الباحثون أنه في جميع تعريفات موجة الحر، ارتبطت درجات الحرارة هذه باحتمالات أعلى بنسبة 19%، في المتوسط، لدخول طفل مصاب بالربو إلى المستشفى. إلى المستشفى، مقارنةً بالوقت الذي لم تكن فيه موجة حارة.

في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، فإن الطقس الحار يمكن أن يساهم في تلوث الضباب الدخاني والأوزون، مما قد يؤدي إلى التهاب أو تهيج الشعب الهوائية، كما يقول يي.

وتقول: “بينما نستمر في رؤية ارتفاع درجات الحرارة العالمية بسبب تغير المناخ الناتج عن النشاط البشري، يمكننا أن نتوقع ارتفاعًا في المشكلات المتعلقة بالصحة حيث نلاحظ موجات حر أطول وأكثر تواتراً وشدة”.

الأطفال معرضون بشكل خاص للحرارة الشديدة، كما تقول ستيفاني هولم من وحدة تخصص الصحة البيئية للأطفال في الولايات الغربية التابعة لجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو. وفي حديثها عن النهج الذي اتبعه الباحثون في تعريف موجات الحر، تقول: “إن حقيقة أن نتائجهم كانت قوية بالنسبة للتعريفات المختلفة للحرارة الشديدة هي حقيقة قوية”.

المواضيع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى