Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

اتحاد الناشرين يلتقى رئيس دار الكتب والوثائق لمناقشة أزمات الناشرين

ثقافة أول اثنين:


التقى اليوم الخميس وفد من مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين برئاسة فريد زهران، مع الدكتور أسامة طلعت ومسئولى دار الكتب والوثائق القومية، وذلك لمناقشة أبرز العقبات التى تواجه الأعضاء للحصول على أرقام إيداع، بالإضافة إلى كافة الأمور المتعلقة بتسليم النسخ التى سبق الحصول على أرقام إيداع لها منذ سنوات سواء صدرت أو لم تصدر.


كما تم الاتفاق خلال اللقاء على عدة أمور سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى ضرورة دراسة آلية تعديل بعض القرارات والتشريعات، مع التأكيد على حرص الاتحاد على عدم إخلال هذه التعديلات بمنظومة العمل بدار الكتب والوثائق القومية، ودورها فى الحفاظ على التراث والمحتوى الفكرى المصرى، وسيتم الإخطار بما ستسفر عنه هذه الإجراءات خلال الفترة القادمة.


وعلى جانب آخر، وفى إطار احتفال وزارة الثقافة المصرية باليوم العالمى للتراث، أعلنت دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، عن نسبة خصم 30% على عدد من الإصدارات التراثية المتميزة، وذلك من اليوم الخميس 18 أبريل حتى الاثنين المقبل.


وتشمل قائمة الإصدارات عددا من الكتب المهمة من بينها: “الديوان الأكبر”، “جماليات التراث المعمارى بالقاهرة والإسكندرية”، “ديوان الشبراوي”، “الوافى بحل الكافي”، “شفاء الأسقام”، “عنقود الزواهر”، “شرح التائية الكبرى”، “ديوان نابغة بن شيبان”، “مصر والتراث الكارتوغرافي” باللغتين العربية والإنجليزية، “أبنية الأسماء والأفعال”، ” تراث محمد حسين هيكل”، “محمود فهمى النقراشي.. أوراقه ومراسلاته”، و”عقد الجمان” فى 6 مجلدات وعدد آخر من الإصدارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى