Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

العثور على مشبك حذاء يكشف تفاصيل معركة اندلعت منذ 278 عاما فى أسكتلندا

ثقافة أول اثنين:


عثر علماء الآثار خلال أعمال التنقيب فى ساحة معركة كولودن على كرات بنادق، وطلقات رصاص، ومشبك حذاء ربما كان ينتمى إلى زعيم عشيرة يعقوبى أسكتلندي، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ذا ناشيونال.


وقد أدت هزيمة الجيش اليعاقبة على يد القوات البريطانية في معركة كولودن في 16 أبريل 1746، إلى انهيار انتفاضة اليعاقبة، يعتقد علماء الآثار من National Trust Scotland أن الإبزيم المصنوع من سبائك النحاس ربما كان يخص دونالد كاميرون من لوتشييل، الزعيم اليعقوبي لعشيرة كاميرون، الذي أصيب خلال المعركة.


ويعتقد عالم الآثار ديريك ألكسندر أن الرصاصة المسطحة أصابت مشبك الحذاء، حيث تم العثور على القطعتين الأثريتين في نفس الحفرة على بعد 65 إلى 100 قدم فقط من موقع الخط الأمامي للجيش البريطاني.


يُعرف دونالد كاميرون باسم The Gentle Lochiel، ومن المعروف أنه كان يقود 400 كاميرون بالقرب من خط المواجهة عندما أصيب برصاصة في كلا الكاحلين.


وقال ألكساندر: “يبين لنا هذا الوصف أن لوتشييل أصيب في كاحليه وهو يتقدم للأمام، وإذا كان يرتدي أحذية ذات أبازيم، فمن المحتمل أن تكون هذه الأحذية قد أصيبت وامتصت التأثير جزئيًا”.


وقد نجا كاميرون من المعركة وهرب إلى فرنسا مع حفيد الملك المخلوع، تشارلز إدوارد ستيوارت، أو بوني برينس تشارلي.




 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى