Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

يوسف زيدان ينتهي من كتابة أحدث أعماله الروائية “سفر العذارى”

ثقافة أول اثنين:


كشف الأديب الكبير الدكتور يوسف زيدان عن الانتهاء من كتابة أحدث أعماله الروائية تحت عنوان “سفر العذارى”، والتي من المقرر أن تصدر خلال الفترة المقبلة، بعد آخر أعماله الروائية “الوراق.. أمالي العلاء” والتي صدرت منتصف العام الماضي.


وقال الدكتور يوسف زيدان إن رواية “سفر العذارى هي رواية أجيال حيث تمتد المساحة الزمنية التي تدور فيها إلى 200 سنة من خلال 5 شخصيات رئيسي للأسرة، تبدأ الأحداث من وقت مجئ الحملة الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت إلى مصر وتنتهى عند أحداث ثورة 25 يناير.


وأضاف “زيدان” في تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع” أن الرواية تستعرض 5 مراحل متتالية من التاريخ المصري، مشيرا إلى أن أحداث الرواية تبدأ من صعيد مصر وتنتهى بالقاهرة، موضحا أن انتهى مؤخرا من الرواية ولم يستقر بعد على موعد نشرها حتى الآن.

رواية سفر العذارى
رواية سفر العذارى


وكانت أخر أعمال الأديب الكبير يوسف زيدان رواية “الوراق.. أمالى العلاء” والتي دارت عن العلامة ابن النفيس، حيث عاش علاء الدين ابن النفيس ثمانين عامًا، عاصر خلالها من أهوال الأحوال والأحداث الجسام، قدرًا هائلًا: الحروب الصليبية والحملة السابعة المريعة على دمياط وشمال مصر، غزو المغول وسقوط بغداد على يد هولاكو.


يوسف زيدان؛ مفكر وروائي مصري مرموق، حصل بعد الدكتوراه على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم.


صدر له حتى الآن أكثر من سبعين كتابًا، تنوَّعت بين الإبداع الروائي والمجموعات القصصية والبحوث التاريخية والفلسفية. نالت أعماله جوائز دولية عديدة، منها: جائزة «عبد الحميد شومان» للعلماء العرب الشبان (الأردن)، جائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية (الكويت)، جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مجال الفقه الطبي وأصول فن تحقيق المخطوطات.. ونالت روايته الأشهر «عزازيل» عدة جوائز عالمية: الجائزة العالمية للرواية العربية / البوكر (2009)، وجائزة أنوبي (2012)، وجائزة بانيبال (2013).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى