Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

مخطوطة شرلوك هولمز للبيع فى مزاد سوثبى مقابل 1.2 مليون دولار

ثقافة أول اثنين:


تستعد دار مزادات سوثبى لبيع مخطوطة إحدى روايات شرلوك هولمز إذ ينتظر أن تحقق 1.2 مليون دولار وسيتم بيع المخطوطة جنبًا إلى جنب مع مجموعة من نسخ الطبعة الأولى لمؤلفين مثل إف. سكوت فيتزجيرالد، وتشارلز ديكنز، وإل. فرانك بوم ويمكن أن تصبح مخطوطة “علامة الأربعة” أكثر العناصر قيمة للسير آرثر كونان دويل  في المزاد.


ويمكن إرجاع الإرث الأدبي لقصة شيرلوك هولمز للسير آرثر كونان دويل “علامة الأربعة” وفقا للأوبرزفر البريطانية إلى عشاء في صيف عام 1889 حين كان الكاتب يتناول العشاء مع جيه إم ستوبارد، رجل الأعمال الأمريكي ورئيس تحرير مجلة ليبينكوت الشهرية، في لندن بندق لانجام وبحلول نهاية المساء، تمكن ستوبارد من تكليف كونان دويل بنشر الرواية القصيرة، بالإضافة إلى إقناع أوسكار وايلد، وهو ضيف آخر على العشاء، بكتابة صورة دوريان جراي.


وكتب كونان دويل رسالة يتذكر فيها تلك الليلة فقال: “أشعر بالفضول لرؤية رواية أوسكار وايلد. أتمنى أن تنتهي الأمور بشكل جيد. من المؤكد أنها ذكية، لكن فن رواية القصص شيء أكثر من ذلك”.


المخطوطة الأصلية لكونان دويل التي ولدت في تلك الليلة، بالإضافة إلى مراسلات المؤلف مع ستوبارد ستتوجه إلى المزاد في دار سوثبي للمزادات وقد تم توقيع الكتاب مرتين من قبل الكاتب ومليء بالتعديلات من أجل “أمركة” النص للقراء الأمريكيين، ومن المتوقع أن يتم بيع الكتاب بما يتراوح بين 800 ألف دولار و1.2 مليون دولار مما يجعله أغلى مخطوطة لكونان دويل يتم طرحها في مزاد على الإطلاق.


ويعد هذا النص واحدًا من أكثر من أربعين كتابًا نادرًا سيتم عرضها في مزاد سوثبي يوم 26 يونيو خلال أسبوع الكتاب السنوي ومن المتوقع أن يحقق المزاد، الذي يغطي قرنين من المعالم الأدبية، ما يتراوح بين 4 ملايين دولار وستة ملايين دولار، ويتضمن أعمالاً لكتاب من بينهم إرنست همنغواي ومارك توين وجون شتاينبك.


مخطوطة شرلوك هولمز


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى