Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

ستيفن كينج.. لماذا لقبوه بـ “سيد الرعب”؟

ثقافة أول اثنين:


فى مثل هذا اليوم 5 أبريل عام 1974، نشرت أول رواية لستيفن كينج بعنوان “كارى”، وتصدرت الرواية الأعلى مبيعًا فور صدورها، ولمع اسم ستيفن كينج واصبح معروفا فى جميع أنحاء العالم ولقب بـ “سيد الرعب”.


وفقا لما ذكره موقع هيستورى، تدور أحداث رواية كارى في عام 1979، حول المدعوة كاري وايت، وهي فتاة من عائلة دينية تعسفية غير مشهورة ولا تملك أي أصدقاء ومرفوضة ومتنمر عليها في المدرسة الثانوية، تستغل قدرتها على التحريك العقلي المكتشفة حديثًا للانتقام من أولئك الذين يعذبونها، أثناء هذه العملية، تتسبب في واحدة من أسوأ الكوارث المحلية التي عانت منها البلدة، ومنها تتوالى أحداث الرواية.


وجدير بالذكر، أن قصص كينج تتضمن شخصيات غير متميزة كعائلات الطبقة الوسطى أو أطفال أو في الكثير من الأحيان مؤلفين. شخصيات قصص كينج منخرطة في الحياة اليومية لكن مؤثرات وتدخلات فوق-طبيعية وظروف غير عادية تقوم بتحويل مسار حياتهم وتشكيل أحداث القصة الدرامية.

كما نال كينج، عشرات الجوائز حتى الآن من الجمعيات النقدية على مستوى العالم، لكن أهم جائزة كانت ميدالية الاستحقاق التي قدمتها له جمعية الكتاب الوطنية، لإسهامه الذي لن ينسى للأدب، وكان ذلك عام 2003م، وبهذه الجائزة توج ستيفن كينج كواحد من أهم وأشهر كتاب القرن العشرين على الإطلاق.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى