Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

مسلسل الحشاشين.. ماذا وراء رسالة حسن الصباح الغامضة لـ ملك شاه؟

ثقافة أول اثنين:


شهدت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين، الذى يعرض على قناة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch It، اغتيال مضحك السلطان ونديمه على يد أعوان حسن الصباح الذى يجسده الفنان كريم عبد العزيز، إذ دخل حراس ملك شاه حاملين نديم السلطان بعد طعنه بالخنجر، وبحوزته رسالة.



قتل مضحك السلطان




وقرأ نظام الملك الذى يجسده الفنان فتحى عبد الوهاب قائلا: “من حسن الصباح للسلطان ملك شاه.. قتلنا مضحك السلطان ونديمه.. ليعلم أن الأوان الضحك فات وآن أوان الجد.. إن رفعت الظلم وأبعدت عن الناس شر نظام الملك فلعهد بيننا موصول”.


وكانت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين بدأت بوضع خطة جديدة من كريم عبد العزيز – حسن الصباح – من أجل تحصين قلعة ألموت، وذلك من خلال إلغاء الباب الرئيسى لمدخل القلعة، وعمل 7 أبواب وهمية، وجعل الباب الوحيد للقلعة سرى لا يعلم إلا هو ومعاونيه، أيضاً وصل جوارى سبق وطلبهم صاحب القلعة السابق إليها، وهو ما جعل حسن الصباح يخبر زيد بن سيحون بإكرامهم مؤكداً أن وقتهم سيأتى قريباً.


وشهدت الحلقة الـ 9 من مسلسل الحشاشين إقدام حسن الصباح على خطوة جديدة فى صراعه مع نظام الملك، بعدما أرسل أحد تابعيه لاختراق ديوانه وقتله، وهو ما حصل حينما استيقظ نظام الملك ليجد حراس قصره مقتولين أحدهم مطعون بخنجر عليه رسالة مكتوب فيها كلمات تهديد من حسن الصباح، تعنى أنه لم يعد هناك ما يفصلهما عن بعض سوى باب ديوان لنظام الملك ما يجعله مهددا طوال الوقت.


ما حصل جعل نظام الملك يغضب ويقرر الانتقام، إلا أن ملك شاه نهاه عن أية حملات عسكرية تتوجه لحسن الصباح لانشغال الدولة بحروب أخرى.


شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى