اخبار وثقافة

الاحتفاء بالمكرمين من ملتقى الشارقة الثقافى بحضور وزيرة الثقافة

ثقافة أول اثنين:


يستضيف المجلس الأعلى للثقافة حفل تكريم ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يوم الاثنين المقبل، فى تمام الساعة الحادية عشر ظهرًا.


ومن المقرر أن يتم تكريم كل من: الدكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب العربى بجامعة القاهرة، والأديبة والمترجمة سحر توفيق، والأديب الروائي سيد الوكيل، والدكتور محمد حسن عبد الله.


وذلك فى إطار مبادرة “ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي” التى تنظمها دائرة الشارقة للثقافة وتهدف إلى تكريم الشخصيات التي ساهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة والاحتفاء بإنجازاتهم الفكرية والأدبية؛ ويتم التكريم في بلدان المكرمين بالتعاون مع الوزارات والهيئات الثقافية الرسمية ببلدان المكرمين.


جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة أعلن خلال الفترة الماضية عن مسابقة لجنة الشعر في الفروع “ديوان شعر الفصحى- ديوان شعر العامية – مقال في نقد الشعر” لعام 2024، والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس، كما نشر المجلس “اسثتمارة التقدم لمسابقة الشعر” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، ومن المقرر أن يستمر التقديم لـ 31 مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى