Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

النهاردة آخر يوم.. قصص للأطفال تدور حول بطولات تاريخية بمعرض الكتاب

ثقافة أول اثنين:

عرض جناح الهيئة العامة المصرية للكتاب، بصالة 1،  فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55، العديد من العناوين التى تستهدف الأطفال، وذلك ضمن سلسلة “حكايات الولاد والأرض” للكاتب محمد نبيل. 
 


قصة أسد أسيوط

WhatsApp Image 2024-02-05 at 3.46.19 PM


قصص الأطفال

WhatsApp Image 2024-02-05 at 3.46.20 PM


قصة المنسى صديقى 


 


ومن أبرز العناوين: “عائد إلى سيناء”، حكاية بطل كتبها هيثم عبد ربه السيد، ومصطفى دبابة، والمنسى صديقى، وأسد جبل الحلال، كما يضم الجناح، سلسلة رؤية، التى تضم أيضا العديد من العناوين منها “بين الحقيقة والخيال، والحقيقة و الخيال وحكايات فردوس وسماحة، وريم و الكلبات الست، و أغلى حاجاتى والبحيرة البسمة” قصص للأطفال من 5 سنوات وحتى12 سنة.

WhatsApp Image 2024-02-05 at 3.46.19 PM (1)


قصة مصطفى دبابة


 


ومن المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.


وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى