Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

البرنامج الثقافى لمعرض الكتاب مع انطلاق دورته الـ 55.. اعرف الفعاليات

ثقافة أول اثنين:


ينشر “اليوم السابع” البرنامج الثقافي للدورة الـ 55 من فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر انطلاقها فى الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وتحل النرويج ضيف شرف تلك الدورة.


ويفتح المعرض أبوابه للجمهور ثانى يوم افتتاحه الرسمى، حيث يفتتح فى 24 يناير، ويستقبل جمهوره صباح يوم 25 يناير 2024، بتذكرة تبلغ قيمتها 5 جنيهات، وهى نفس سعر التذكرة خلال العام الماضى، أى أن الدولة عملت على تثبيت سعر تذكرة الدخول للمعرض، لتشجيع القراء من مختلف الأعمار على الإقبال على المعرض خلال فعالياته واقتناء الكتب، كما يستطيع الزوار الحصول على التذكرة من موقع المعرض الرسمى الذى تطلقه الهيئة المصرية العامة للكتاب أو من خلال منفذ بيع التذاكرة بمركز مصر للمعارض الدولية.

مواعيد فتح أبواب معرض القاهرة للكتاب


وسوف يستقبل المعرض الزوار فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء يومًيا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء.


ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة… نصون الكلمة).


 كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية، من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى