اخبار وثقافة

التبرع بمبيعات كتاب “تاريخ المرأة” لصالح النساء والأطفال ضحايا العنف المنزلى

ثقافة أول اثنين:


أعلنت دار Canongate للنشر، فى المملكة المتحدة، عن طرح نسخة صوتية لكتاب “تاريخ المرأة فى 101 موضوع”، للكاتبة أنابيل هيرش، والمترجمة إليانور أوبديغراف، والذى يندرج ضمن فئة كتب التاريخ.


وقالت دار النشر، فى بيان صحفى اليوم، بالتزامن مع طرح النسخة الورقية من الكتاب، إنها تعاقدت مع مجموعة من أشهر وأبرز الكاتبات من أجل النسخة الصوتية من هذا الكتاب، والمزمع طرحه فى 5 مارس 2024، قبل اليوم العالمى للمرأة.


كتاب تاريخ المرأة فى 101 موضوع


وقالت دار النشر، إن مبيعات النسخة الصوتية من كتاب “تاريخ المرأة فى 101 موضوع” سوف تذهب لصالح مؤسسة خيرية مقرها المملكة المتحدة تدعم النساء وأطفالهن الذين يتعرضون للعنف المنزلي.


وأشارت دار النشر، إلى أن الكتاب الصوتى سوف يشارك فيه كل من الكاتبة العالمية مارجريت آتوود، والكاتبة ألف شفق، والنجمة العالمية أوليفيا كولمان، والصحفية أولي ألدرتون.


أوليفيا كولمان


وتسرد الكاتبة أنابيل هيرش، فى كتابها “تاريخ المرأة فى 101 موضوع” تاريخا ظل مهملا، لعقود طويلة، تاريخًا ليس شاملاً ونهائيًا، ولكنه شيء أكثر هدوءًا وأكثر حميمية وخصوصية، عبر رحلة واحدة، تعمقت فى تاريخ النساء الرائع والمتنوع في كثير من الأحيان.


فى هذا الكتاب، تقول دار النشر إن الكاتبة أنابيل هيرش، فتحت خزانة التاريخ بحثا عن أشياء لمتعة الأنثى، وبعضها لإخضاع الأنثى، وأشياء نسائية احتفل بها التاريخ، ونساء نسيها التاريخ ظلمًا؛ ونساء تمردن على الواقع.


ومن خلال هذا التعمق فى التاريخ تبرز الكاتبة أنابيل هيرش التنوع والفروق الدقيقة في العديد من الموضوعات والقضايا التى تخلق أو تكتب من خلالها تاريخًا جديدًا مزدحمًا وغير متوقعا وذكيًا ومنيرًا، ليكشف هذا التصحيح الذي طال انتظاره فى التاريخ النسائى.


وتقول دار Canongate للنشر إن كتاب “تاريخ المرأة في 101 موضوع” هو قصة الأنوثة كما لم تروى من قبل، وتؤرخ تاريخًا جديدًا غير متوقع وذكي ومضيء دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى