اخبار وثقافة

معرض جورج بهجورى يجمع فنانى الكاريكاتير من الرواد للشباب بجاليرى بيكاسو

ثقافة أول اثنين:


افتتح جاليرى بيكاسو ايست بالتجمع الخامس، معرض للفنان جورج بهجوري وفناني الكاريكاتير، أمس، بحضور عدد من الفنانين التشكيليين، وقال جورج بهجوري، إن المعرض يضم بدايته الفنية فى رسم الكاريكاتير بمجلة روز اليوسف، إذ بدأ اسمى يلمع في فن الكاريكاتير، أنا ومن معى مثل صلاح جاهين، أحمد إبراهيم حجازي.

جانب من أعمال جورج بهجورى والشباب
جانب من أعمال جورج بهجورى والشباب


وأوضح جورج بهجوري، أنه يعتبر سيدة الغناء العربي أم كلثوم ملهمته الفنية، حيث كان يحضر لها جميع حفلاتها الغنائية وتأثر بها بشكل كبير، مشيرًا إلى أن معرضه يضم رسومات لكوكب الشرق تحت عنوان “حكياتى مع أم كلثوم”، بالإضافة إلى لوحات عن عادات وتقاليد ورموز الحياة المصرية، مثل “المقاهي والشوارع القديمة”.

أعمال جورج بهجورى والشباب
أعمال جورج بهجورى والشباب


ومن جانبه قال الفنان أشرف رضا، معرض جورج بهجوري ورفقائه في رسم الكاريكاتير، متنوع للغاية ولأول مرة يجتمع هذا الكم من فناني الكاريكاتير، مشيرًا إلى أنه لم يعرض فن الكاريكاتير فقط، بل يجمع بينه وبين تصوير اللوحات الزيتية التي تضم لوحات عن باريس وعن أم كلثوم وجمال عبد الناصر، والتيمة الشهيرة لديه أنه يقوم بتقديم لوحات عن المقاهي الشعبية وعربيات الفول، فمن يرغب في معرفه شخصية جورج بهجوري ومشواره الفني يأتي لزيارة معرضه الذى نحن بصدده اليوم.

جانب من معرض جورج بهجورى والشباب
جانب من معرض جورج بهجورى والشباب


 


ومن جانبه قال الفنان سمير عبد الغني، جاءت فكرة المعرض عندما تم الطرح بتنظيم حدث فنى يجمع عدد من أعمال جورج بهجورى، وتطورت الفكرة عندما بدأنا في تنفيذها لنجمع بينه وبين رواد الكاريكاتير المصري والفنانين الشباب، من خلال التفكير  في من كان يعمل مع جورج بهجوري في مجلة صباح الخير، وبدأنا بالفعل في التفكير في إيهاب شاكر وحجازي ومحمد عثمان، إلى جانب الفنانين الرواد الآخرين.

حكايتى مع أم كلثوم
حكايتى مع أم كلثوم


 


وتابع سمير عبد الغني، المعرض مختلف من نوعه عن أي معرض كاريكاتير أخر، وكان من المهم إننا نسلط الضوء علي الفنانين الشباب لنخلق فرصه تواصل مع الأجيال القديمة والجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى