اخبار وثقافة

مصطفى الفقى: موقف مصر من فلسطين ثابت ولم يتغير أبدا

ثقافة أول اثنين:


قال الدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي والدبلوماسى، إن موقف مصر من القضية الفلسطينية، ثابت ولا يتغير، ويتسم بالثوابت وهى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.


وأكد الدكتور مصطفى الفقى خلال تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” على أن موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير أبدا، وهو موقف ينادى دائما بإقامة السلام، وفى ظل ما نشهده اليوم، من مأساة حقيقة وللأوضاع التى تمر بها الدول في العالم العربي، نتمنى أن يفكر الإسرائيليون فى التوجه إلى السلام، كما نطالب الفلسطينيون بأن يكونوا على وعى بالمتغيرات الدولية والإقليمية، وتأثير ذلك على مصالحهم.


كما قال الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، إن موقف مصر من القضية الفلسطينية لا يمكن تلخصيه فى كلمات، فمنذ عام 1948 وحتى يومنا هذا، لا تزال مصر هى الخط الأول فى القضية الفلسطينية ودفاعها عنها سلما وحربا وسياسيا لا يمكن المزايدة عليه.


وأكد الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، خلال تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن موقف مصر من الصراع العربي الإسرائيلى بذلت فيه مصر الكثير وما زالت مصر كذلك وبخاصة حينما تتأزم المشكلة نرى مصر تتدخل بلا تردد، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فى أن إسرائيل تتعنت ولا تعترف بالكثير من القرارات التى أصدرتها الأمم المتحدة مثل حل الدولتين، وأعتقد أن هذا هو السبب فى التصعيد الآن.


ورأى وزير الثقافة الأسبق، أن تعنت الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتشددة، هو الذى دفعها إلى حافة الهاوية، وأن المستقبل سيظل مرهونا بحل الدولتين حل كامل السيادة، وفى هذه الحالة يمكن أن توجد حالة من السلم، لأنه الفلسطينيون لن يظلوا محرمون من أبسط حقوقهم.


وشدد الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، على أن القضية الفلسطينية في كل وقت دائما تدير بعض الدول ظهرها لها، إلا مصر، فهى الداعم السياسي والدبلوماسى وعلى كافة المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى