اخبار وثقافة

إيطاليا تعلن ترميم لوحة “الطفل المهاجر” لفنان الشارع بانكسى بعد تعرضها للضرر

ثقافة أول اثنين:


أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية، عن إجراء أعمال  ترميم للوحة بانكسى المتضررة في البندقية، وقال فيتوريو صغيربي، وكيل وزارة الثقافة الإيطالية، في بيان، إن عملية الترميم سيتم تمويلها من قبل إحدى البنوك الكبرى، حسب ما أكد موقع ARTnews .


لوحة بانكسى


تم رسم اللوحة الجدارية التي تحمل عنوان “الطفل المهاجر (2019)” على جدار مبنى على طول قناة ريو نوفو، في قلب منطقة دورسودورو في البندقية.


تصور الجدارية، طفلاً يحمل شعلة ويرتدي سترة النجاة، وظهرت اللوحة الجدارية بين عشية وضحاها في مايو 2019، وهي مجرد واحدة من عملين منسوبين إلى فناني الشارع البريطانى المجهول في إيطاليا.


لقد أصبح “الطفل المهاجر” نقطة جذب سياحية شهيرة، لكن سنوات التعرض للبيئة الرطبة تسببت في أضرار جسيمة، أثار هذا الوضع جدلاً بين سكان المدينة المحليين والمجتمع الفني الأكبر في إيطاليا حول ما إذا كان ينبغي السماح له بالتلاشي تدريجياً.


يذكر أن بانكسي هو فنان شارع مشهور عالميًا معروف بجدارياته السياسية التي ظهرت في مواقع حضرية متنوعة مثل لندن ولوس أنجلوس وبريستول وكييف ونيويورك وشيكاغو ونيو أورليانز وباريس وكاليه وفلسطين وبيت لحم، ويباع فنه بأسعار مرتفعة في سوق الفن، وعلى الرغم من شهرته وثروته، يظل الفنان لغزًا كاملاً يبدو أن القليل من الجمهور يعرفون من هو ويواصل العمل تحت حجاب من الغموض، مما يسمح له بإنتاج فن الشارع في مواقع غير مخططة دون أن يتعرض للملاحقة القضائية


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى