اخبار وثقافة

وزير الثقافة التشيكى: استضافتنا فى معرض فرانكفورت استثمار لمستقبل الكتاب

ثقافة أول اثنين:


قال مارتن باكسا، وزير الثقافة التشيكى، إن استضافة جمهورية التشيك كضيف شرف فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، عام 2026، يمثل فرصة كبيرة لصناعة الكتاب التشيكية والقطاع الثقافي بأكمله في البلاد.


جاء ذلك، خلال كلمة مارتن باكسا، عقب توقيع اتفافية استضافة جمهورية التشيك، كضيف شرف معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، فى الدورة الثامنة والسبعين لعام 2026، ليكتمل بذلك تشكيل السنوات الأربعة، التى تبدأ بـ سلوفينيا لعام 2023 والمزمع انطلاقها فى الفترة من 18 حتى 22 أكتوبر 2023.


معرض فرانكفورت الدولي للكتاب


ووفقا لبيان نشره معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، اليوم، فإن ضيوف شرف الدورات المقبلة بداية من العام الجارى وحتى عام 2026، يصبح كالآتى:


2023 سلوفينيا


2024 إيطاليا


2025 الفلبين


2026 جمهورية التشيك


وقال مارتن باكسا، وزير الثقافة التشيكي: يسعدني أن أعلم أن جمهورية التشيك ستكون ضيف الشرف في معرض فرانكفورت الدولى للكتاب لعام 2026، لأن استضافة جمهورية التشيك في المعرض يمثل فرصة كبيرة لصناعة الكتاب التشيكية والقطاع الثقافي بأكمله في البلاد.


مدير معرض فرانكفورت للكتاب ووزير ثقافة التشيك


وأضاف مارتن باكسا، وزير الثقافة التشيكي: “إنها ليست مجرد فرصة لتقديم الجودة العالية للأدب التشيكي إلى العالم، لكنها أيضًا استثمار في المستقبل، وأود أن أشكر كل من ساهم في هذه النتيجة الرائعة، لكن العمل لم ينته بعد، على العكس من ذلك، الجزء الأكبر لا يزال أمامنا وأنا أتطلع بالفعل إلى النتائج.


وفي الدورة المقبلة لفرانكفورت، ستمثل جمهورية التشيك 23 دار نشر، وسيقدم السوق برنامجه الخاص، حيث يعرض كتباً من سلسلة أجمل الكتب لعام 2022، فضلاً عن أعمال النثر التشيكي المعاصر. والشعر والقصص المصورة والأدب للأطفال والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى