اخبار وثقافة

سكرتير لجنة جائزة نوبل للطب يهنئ الفائز قبل إعلان اسمه.. صور

ثقافة أول اثنين:


نشرت الأكاديمية السويدية، اليوم، صورة لسكرتير لجنة جائزة نوبل لعلم وظائف الأعضاء أو الطب لعام 2023، وهو يجري اتصالاً بالفائز بجائزة هذا العام.


وقالت جائزة نوبل العالمية، عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعى: شخص ما يتلقى أخبارًا مثيرة من توماس بيرلمان، سكرتير لجنة الطب، وهو يقوم بإبلاغ الفائز بفوزه بالجائزة.


توماس بيرلمان


وقبل نشر هذه الصورة، نشرت الجائزة صورة، علقت عليها قائلة: لقد تم اتخاذ القرار. تم فرز الأصوات من جمعية نوبل، وتم تحديد اسم الفائز بجائزة نوبل للطب هذا العام.


لجنة نوبل للطب


 


يشار إلى أن العالم السويدي سفانتي بابو، الباحث في مدينة لايبزيغ الألمانية، منح جائزة نوبل لعلم وظائف الأعضاء أو الطب لعام 2022، وذلك لدوره في تحديد تسلسل مجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.


وسفانتي بابو هو مدير وعضو علمي في معهد “ماكس بلانك” الألماني للأنثروبولوجيا التطورية، ويُعد أول باحث يقوم – من بين أمور أخرى – بوضع تسلسل لجينوم الإنسان البدائي.


صنع سفانتي بابو اسمه في هذا المجال من خلال وضع تسلسل جينوم إنسان نياندرتال، وهو قريب منقرض للإنسان الحديث، وكذلك من خلال اكتشاف شكل حياة شبيه بالإنسان غير معروف سابقا “دينيسوفان”، كما أظهر أن الجينات المساهمة في كليهما لا تزال موجودة في الإنسان الحديث.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى