اخبار وثقافة

“انتشوكى تياتيرى” تشارك بالنسخة الـ13 من مهرجان الإسكندرية الدولى للمسرح

ثقافة أول اثنين:


بعد النجاح الذى حققه مشروع “كلاونز” أو مهرجون المسرح، والذى لاقى إقبالًا كبيرًا فى مصر عام 2021، تشارك فرقة “انتشوكى تياتيري” المسرحية الإسبانية فى النسخة الـ13 من مهرجان الإسكندرية الدولى للمسرح، الذى تقام فعالياته فى العديد من المراكز الثقافية السكندرية، خلال الفترة من 22 إلى 28 من سبتمبر الجارى، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وبالتعاون مع السفارة الإسبانية بالقاهرة. 


 


وسوف تقدم الفرقة الإسبانية ضمن فعاليات الاحتفال مشروعًا فنيًا شيقًا بعنوان “ألعاب نارية- جمرات الحياة”، من تأليف مخرج العمل تونى كاسلا، وتدور حول قصة كفاح، صداقة وأمل، أنه عمل استعراضى يقوم على الإيماءات والتعبير الجسدى بدون كلمات، لكى يصل إلى كل الناس فى العالم كله.


 


تأسست فرقة “انتشوكى تياتيري” المسرحية الإسبانية فى مدريد عام 2012. شاركت فى أكثر من 150 مهرجانًا دوليًا فى أوروبا، وأفريقيا، والأمريكتين، وحصلت على أكثر من 80 جائزة محلية وعالمية. يصاحب الفرقة إلى مصر فى هذه المناسبة كلا من تونى كاسلا (منتج، مخرج، ومؤلف درامي)، إدواردو منديث (مساعد مخرج) والفنانين كريستينا بياريبيرا، أدريانا جاليثيا، بول فورمنت واندرس بيثا. تتميز أعمال الفرقة الإسبانية بقدرة فائقة على الإبداع، والتركيز على أهمية الرسالة والتوظيف المثالى للموارد المحدودة.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى