اخبار وثقافة

أمين الأعلى للإعلام ورئيس اتحاد الناشرين العرب ونواب تنسيقية شباب الأحزاب يفتتحون مكتبة عصير الكتب

ثقافة أول اثنين:


افتتحت مكتبة عصير الكتب أحدث فروعها فى القاهرة، بحضور عدد من السياسيين والفنانين والناشرين وصناع المحتوى، وقال المستشار محمود فوزي أمين المجلس الأعلى للإعلام وأمين اللجنة الفنية للحوار الوطني، أن عصير الكتب تجربة شبابية تستحق الدعم والالتفاف، متوقعًا لهم تحقيق نجاحات كبيرة في سوق النشر العربية.


ومن جهته أكد محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، أن افتتاح مكتبة جديدة يمثل متنفسًا للكتاب ولمحبى القراءة، لا سيما في الأوضاع الاقتصادية التي تحيط بالعالم أجمع، أنا سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين فقد أكد على دعمه لعصير الكتب، وقال أن تجربتهم الناجحة مثار فخر للناشرين المصريين.


وكانت مفاجأة الافتتاح وجود الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد الذي تحامل على نفسه رغم ظروف مرضه، وأبدى سعادته بأن يكون للكتاب منفذًا جديدًا، مؤكدًا أنه لم يتردد لحظة في دعم عصير الكتب في بدايتها من خلال طبعة خاصة من ثلاثيته الشهيرة عن الاسكندرية،”.


وظهر في الافتتاح وفد رسمي من تنسيقية شباب الأحزاب ومنهم النواب رامي جلال عامر وزكي القاضي وأحمد مبارك ومارسيل مجدي وداليا فكري ومينا كمال.


وحضر الافتتاح الفنان سامح حسين الذي أشار إلى حلمه بأن تتواجد مكتبات مثل عصير الكتب في كل ربوع مصر، مشيدًا بالكتب المتميزة التي شاهدها.


وجمع الافتتاح بين عدد من السياسيين ورؤساء الأحزاب مثل أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والنائبة الأديبة ضحى عاصي التي أكدت على سعادتها بالتطور الذي أضافته عصير الكتب في سوق النشر المصرية والعربية، فيما قال المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس نادي الزهور أن دعم الثقافة في مصر أمر لابد منه لمواجهة الأفكار الهدامة، وشدد المستشار طارق العوضي الحقوقي البارز وعضو لجنة العفو الرئاسي على أهمية العديد من العناوين التي قدمتها المكتبة كإضافة قوية في سوق النشر العربية .


وشارك في الافتتاح مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، وعدد من صناع المحتوى مثل سامح سند وريهام عياد، وعدد من الإعلاميين البارزين وعلى رأسهم الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، والكاتب والإعلامي الدكتور محمد فتحي، والإعلامية ياسمين نور الدين ، كما شارك موفد من سفارة كولومبيا في الفعالية التي امتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.


 


جانب من الحضور


 


عصير الكتب


 

افتتاح المكتبة
افتتاح المكتبة


 

الافتتاح
الافتتاح


 

جانب من افتتاح المكتبة
جانب من افتتاح المكتبة


 

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


 

جانب من المكتب
جانب من المكتب


 

الكاتب الصحفى زكى القاضى خلال افتتاح المكتبة
الكاتب الصحفى زكى القاضى خلال افتتاح المكتبة


 

افتتاح مكتبة عصر الكتب
افتتاح مكتبة عصر الكتب


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى