اخبار وثقافة

رحيل إيتشيكاوا إينو مؤسس مسرح “سوبر كابوكى” عن عمر ناهز الـ83 عاما

ثقافة أول اثنين:


رحل عن عالمنا، إيتشيكاوا إينو، مؤسس سوبر كابوكي، الذي جمع بين العناصر التقليدية وتكنولوجيا المسرح الحديثة، عن عمر ناهز الـ83 عاما، نتيجة لعدم انتظام ضربات القلب في طوكيو.


اكتسب مؤسس “سوبر كابوكي” شهرة واسعة بسبب تقديمه ملاحم مذهلة شملت “الطيران” بالحبل فوق الجماهير أكثر من 5000 مرة، مما أدى إلى دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


إيتشيكاوا إينو اسمه الحقيقي ماساهيكو كينوشي، وقد تم تشخيص إصابته باحتشاء دماغي في عام 2003. وعاد لفترة وجيزة إلى المسرح بعد أن أصبح حامل الجيل الثاني من اسم المسرح إيتشيكاوا إينو في عام 2012، وقام بالأداء مع ابنه الممثل تيرووكي كاغاوا، الذي ظهر لأول مرة كممثل كابوكي إيتشيكاوا تشوشا.


قام إينو بتطوير سوبر كابوكي منذ عام 1986، عندما كان إيشيكاوا إينوسوكي الثالث. ومن بين إنتاجاته الشهيرة “ياماتو تاكيرو” و”أوغوري” التي تضمنت الحوار والموسيقى الحديثة، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والأزياء المتقنة. كما عمل على العروض في الخارج.


يشار إلى أن كابوكي نوع من أنواع المسرح الياباني، ويرجع تاريخ هذا المسرح إلى فترة إيدو، على عكس فنون المسرح التي كانت سائدة آنذاك كمسرح نو، وقد حظي هذا الفن بشعبية كبيرة، حيث كان انتشار فن المسرح قبلها محصورا داخل أوساط رجال البلاط والنبلاء.


وعرف الــ كابوكي لأول مرة عندما قامت إحدى الكاهنات وتسمى “إزومو نو أوكوني” بتقديم عرض ديني عام 1603م. وحظي هذا الفن بشعبية واسعة في المدن الكبيرة، وكانت الفرق المسرحية الأولى مشكلة إما من الرجال أو النساء، فتوجب على الرجال تمثيل الأدوار النسائية والعكس صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى