اخبار وثقافة

رواية جديدة عن قطب صوفي.. ريم بسيوني تستعد لأحدث أعمالها الروائية

ثقافة أول اثنين:

بعد رحلة في أجواء صوفية حول مستعرض الفكر الصوفى وأسرار السعادة عند المتصوفين، في آخر كتبها “البحث عن السعادة” تستعد الروائية الدكتورة ريم بسيوني، لإصدار أحدث روايتها، عن دار نهضة مصر للنشر، حيث شوقت جمهورها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بغلاف لروايتها الجديدة لا يتضمن اسمها.


 


وقالت الروائية الدكتورة ريم بسيوني، في منشورها: “ايه اللي يربط بين قطب صوفي من القرن الثالث عشر الميلادي بمعماري شهير جه بعده بحوالي سبع قرون؟ تفتكروا اسم رواية ريم بسيوني الجديدة ايه؟ ومين أبطالها؟”.


 


وكانت أخر أعمال الدكتورة ريم بسيوني، كتاب “البحث عن السعادة”، في هذا الكتاب تشرح الكاتبة مفهوم السعادة المرتبطة بالرضا، وذلك من خلال رحلة تاريخية وفكرية عبر الصوفية منذ العصر الأموي وحتى العصر المملوكي. تركز الكاتبة على الحالة الإنسانية للمفكر الصوفي ورحلته للوصول إلى الرضا، لنعرف كيف يحدث الرضا بعد البلاء؟ وهل نرضى ونحن نتعرض لظلم، أو فقد، أو فقر، أو مرض؟ ما سر السعادة؟ نحتاج للقراءة عن الصبر والبلاء عند علماء الصوفية، والحديث عن الخلق العظيم الذي يؤدي إلى التحرر في الدنيا، للفهم الأعمق للصوفية، ومعرفة كيف وصل الصوفي إلى هذه السعادة.


 


 


ريم بسيوني؛ كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الأمريكية، وحاصلة على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أفضل عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها “بائع الفستق”، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها “أولاد الناس: ثلاثية المماليك”، وصدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل “الحب على الطريقة العربية”، و”الدكتورة هناء”، و”القطائع ثلاثية ابن طولون” عن نهضة مصر 2021، و”الحلوانى.. ثلاثية الفاطميين” عن نهضة مصر 2022، ونالت جائزة الدولة للتفوق في الآداب عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى