Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

شاهد لوحة رؤى ريفية للفنان صبرى منصور بعد بيعها في مزاد بونهامز بلندن

ثقافة أول اثنين:


أطلقت دار بونهامز للفنون، في لندن، مزادا لبيع لوحات فنون الشرق الأوسط، زمن بينهم العديد من الفنانيين المصريين، منهم لوحة للفنان التشكيلى والناقد صبرى منصور، بعنوان “رؤى ريفية”  وبيعت في المزاد بمبلغ قدره 3.840 جنيه استرلينى.


ولد صبري منصور في المنوفية في 27 مارس 1943، حاصل على شهادة البكالوريوس في التصوير من كلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان 1964، وعلى الماجستير في عام 1972، حصل على الأستاذية في الرسم من كلية الفنون الجميلة سان فرناندو في مدريد، أسبانيا 1978،وأقام عدة معارض في مصر وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وسوريا.


لوحة صبرى منصور


حصل الفنان صبرى منصور على عدد من الجوائز الفنية منها جائزة اقتناء من بينالي الإسكندرية 1972، جائزة التصوير بالمعرض العام للفنون التشكيلية 1982، جائزة استحقاق في مسابقة فن الرسم 1982، جائزة الشراع الذهبي من بينالي الكويت 1985، جائزة الدولة التشجيعية في التصوير 1986، جائزة تكريمية في المعرض القومي للفنون التشكيلية الدورة السابعة والعشرين 2001، جائزة الدولة التقديرية في الفنون 2017.


كما نشرت له أبحاث ودراسات نقدية فى الفنون التشكيلية من خلال مجلات البعكوكة، والكشكول وغيرها.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى