اخبار وثقافة

إعلان أسماء الفائزين بجوائز مجلة وايتنج الأدبية لعام 2023

ثقافة أول اثنين:


أعلنت مؤسسة وايتنج، اليوم عن أسماء الفائزين بجوائز المجلة الأدبية السنوية السادسة، حيث كرمت “سبع مجلات مطبوعة ورقمية تعد من بين المنشورات الأكثر تميزًا وحيوية في طليعة الثقافة الأمريكية”.


وفي هذه الدورة، سيتم منح كل فائز مبلغ 20 ألف دولار في عام 2023، مع منح مماثلة تصل إلى نفس المبلغ في عامي 2024 و2025، إلى جانب “دعم التواصل والتطوير المهني لخطة المجلات الطموحة”.


وقالت كورتني هوديل، مديرة البرامج الأدبية في المؤسسة، في بيان صحفى: “إن تطور جائزة مجلة وايتنج الأدبية يعني أنه يمكننا جمع المزيد من المجلات الاستثنائية للتعلم مع بعضنا البعض ومن بعضنا البعض، والاحتفال باكتشاف المواهب الجريئة، والتحرير الدقيق، والتصميم المتألق”،


الفائزون في عام 2023 هم:


جيرنيكا (بروكلين، نيويورك):

 


مجلة رقمية ذات نظرة عالمية، تستكشف الروابط بين الأفكار والمجتمع والحياة الفردية، والتي تعرض أيضًا أعمالًا مترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية.


تعليق لجنة التحكيم: جرنيكا، تتسم بالفضول الدائم، وتجذب القراء وتتتبع الروابط المعقدة التي تربط الثقافة والسياسة والفن والبيئة. على مدار عشرين عامًا، جعلت من نفسها مكانا للنشر الأول للكتاب والمفكرين المهمين.


مراجعة لوس أنجلوس للكتب:

 


مفترق طرق للثقافة الأدبية في الساحل الغربي تعيد اختراع نقد الكتب في عصر الإنترنت


تعليق لجنة التحكيم: إنها إحدى ركائز الثقافة الأدبية في الساحل الغربي ولها تأثير وطني، مجلة Los Angeles Review of Books التي تذهل بنطاقها الواسع. إن مقالاتها ومراجعاتها ومقابلاتها مشبعة بجاذبية لا تقاوم للأفكار الجديدة وصرامة البحث الأكاديمي.


مزنا (سانت بول، مينيسوتا):

 


مجلة منسقة بشكل رائع تعكس آداب مجتمعات جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا


تعليق لجنة التحكيم: مجلة محررة بإحكام، ومنسقة بشكل رائع، ومذهلة بصريًا. فهي منظمة مجتمعية شعبية ومنصة فنية دولية محترمة، تعمل على تعزيز الحوار المهم بين الأجيال داخل الشتات في جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا وتعرض الأدب الجديد المثير.


n+1 (بروكلين، نيويورك):

 


مجلة تهتم بالأدب والثقافة والسياسة وتعمل كحاضنة للمفكرين المهمين


تعليق لجنة التحكيم: مشروع تحريري مميز ومثقف يفيض بالصرامة والسخاء، نقطة جذب للكتاب الشجعان فكريًا. وساعد نهجها في التحرير على تعزيز سمعتها كموقع رئيسي لاكتشاف المواهب الجديدة.


Orion (جريت بارينجتون، ماساتشوستس):

 


مجموعة غنية من الأفكار الجديدة حول الطبيعة والثقافة التي تدعو القراء إلى مجتمع يهتم بالكوكب.


تعليق لجنة التحكيم: إن أوريون تسلط الضوء على عمق واتساع العالم الطبيعي وتجاربنا البشرية فيه، مما يثبت مرارًا وتكرارًا مدى ضرورة النشر في عصر أزمة المناخ هذا.


أكسفورد الأمريكية:

 


مجلة مرموقة على المستوى الوطني تقدم منظورًا جديدًا لتعقيد وحيوية الجنوب الأمريكي


وتعليق لجنة التحكيم: من خلال الاتجاه الفني اللافت للنظر والرسائل التحريرية المبهرة، يظل القراء يستمتعون بالنسيج الفريد للصحافة.


The Paris Review (نيويورك، نيويورك):

 


مجلة رائدة في الأدب المعاصر مع مزيج حيوي من الشعر الاستثنائي والخيال والواقعي


تعليق لجنة التحكيم: لمدة سبعين عامًا وما زال مستمرًا، ظلت The Paris Review مميزة ومتطورة بشكل رائع، ولم تنقصها أبدًا التوجيه الفني الأنيق، أو التنظيم الذي لا تشوبه شائبة، أو الذوق الدولي. ييجد القراء عملاً استثنائيًا لكتاب مرموقين في كل عدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى