Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

“اترك العالم خلفك”.. فيلم مقتبس عن رواية في مهرجان معهد الفيلم الأمريكى

ثقافة أول اثنين:


اترك العالم خلفك.. فيلم للنجمة العالمية جوليا روبرتس وماهرشالا علي وإيثان هوك، مقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب رمان علم، سيفتتح مهرجان معهد الفيلم الأمريكي AFI السابع والثلاثين الشهر المقبل.


من أن صدرت رواية “اترك العالم خلفك” وهى تتصدر قوائم الكتب الأكثر مبيعا، كما سبق وأن اختيرت في القائمة القصيرة لجائزة الكتاب الوطنية الأمريكية المرموقة، وكتاب الشهر في نادي “جينا” وفي نادي الكتاب الأمريكي، وترجمت لأكثر من 20 لغة حتى الآن.


مشهد من فيلم اترك العالم خلفك


 


تدور أحداث رواية “اترك العالم خلفك” حول عائلتين، غريبتين بعضهما عن بعض، أُجبرتا على قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة معًا في ظروف استثنائية تجتاح العالم. وفي جو من التشويق، تُعرِّي الرواية تمامًا تعقيدات الأبوة والعِرق والطبقة، وتستكشف كيف يُعاد تشكيل روابطنا الأقرب – وروابط جديدة غير متوقعة – في لحظات الأزمات.


فور صدورها في الولايات المتحدة دخل هذا العمل الأدبي الشيق قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، واختيرت في العديد من قوائم أفضل كتب العام، ورشحها باراك أوباما كواحدة من قراءاته المفضلة في 2021.

رواية اترك العالم خلفك
رواية اترك العالم خلفك


صدرت الرواية في نسختها العربية عن الكرمة وبترجمة جميلة لسها السباعي، وقيل عنها في وسائل الإعلام الأجنبية:


“اترك العالم خلفك” هو العنوان المثالي لكتاب يبدأ بوعد المدينة الفاضلة، ثم يرتحل بعيدًا عن هذا الحلم إلى حيث يمكن أن تأخذنا أسوأ مخاوفنا. إنه واحد من أندر الكتب؛ إثارة حقيقية، وتلخيص عبقري لزمننا القلق، وعمل ذو جدارة أدبية عالية، يستحق مكانًا بين كلاسيكيات الأدب الدستوبي – الواشنطن بوست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى