Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

نوبل تتذكر فى اليوم العالمى للصداقة ثلاثة أصدقاء فازوا معًا بجائزة الاقتصاد

ثقافة أول اثنين:


تذكرت جائزة نوبل العالمية، تزامنا مع اليوم العالمى للصداقة، ثلاثة أصدقاء فازوا بجائزتها الشهيرة فى مجال الاقتصاد فى عام 2019.


وقالت جائزة نوبل العالمية، عبر حسابها الرسمى على منصة التغريدات “تويتر”: فى العالمى العالمى للصداقة نسلط الضوء على العمل الذي أنجزه الحائزون على جائزة العلوم الاقتصادية لعام 2019 والأصدقاء مايكل كريمر وأبهيجيت بانيرجي وإستير دوفلو.


وأشارت جائزة نوبل العالمية، إلى أن الأصدقاء الثلاثة استخدموا بحثًا مبتكرًا يعتمد على التجارب الميدانية لتطوير نهج جديد للتخفيف من حدة الفقر في العالم.


يشار إلى أن اليوم العالمى للصداقة، هو ويوم يحتفل العالم به سنويا في 30 يوليو من كل عام، منذ أن أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عام 2011.


ويأتى الهدف من الاحتفال بـ اليوم العالمي للصداقة لتقدير وتعزيز الصداقات من جميع الخلفيات، بهدف سد الفجوات بين العديد من العوامل مثل العرق واللغة والثقافة.


كما يهدف اليوم العالمي للصداقة، الذي اقترحته منظمة اليونسكو في 1997 واعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 27 أبريل 2011، إلى إشاعة الأمن والسلام في العالم، بالإضافة إلى كفالة المساواة بين الرجل والمرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى