اخبار وثقافة

لماذا أطلقوا على أمريكا هذا الاسم؟ .. البحار الإيطالى أمريكو فسبوتشى السبب

ثقافة أول اثنين:


جاءت تسمية الولايات المتحدة الأمريكية باسمها الشائع أمريكا بسبب البحارة الإيطالى أمريكو فسبوتشي فما هي قصته؟ ولد أمريكو فسبوتشى في 9 مارس 1454 في فلورنسا بإيطاليا وقد شدته عوالم الاستكشاف فعمل فيها تحت حكم مملكة البرتغال ومملكة قشتالة.


 قام بعدة رحلات إلى العالم الجديد وهو أول أوروبي فكر بأن سواحل أمريكا الجنوبية قارة جديدة بينما كان الكل في ذلك الوقت بمن فيهم كريستوفر كولومبوس يظنون أنها امتداد لقارة آسيا، لهذا تمت تسمية العالم الجديد لأول مرة في خريطة مارتن فالدسميلر سنة 1507 بأمريكا تكريما له.


ووفقا لموسوعة بريتانيكا فقد تلقى تعليمًا إنسانيًا من قبل عمه جورجيو أنطونيو وفي عام 1479 رافق قريبًا آخر أرسلته عائلة ميديشي الإيطالية الشهيرة ليكون المتحدث الرسمي باسمهم لملك فرنسا.


في نهاية عام 1491 شارك جيانوتو بيراردي جزئيًا في تجهيز السفن الاستكشافية للعالم الجديد وكان أمريكو فسبوتشي حاضراً عندما عاد كريستوفر كولومبوس من رحلته الأولى التي ساعدها على قيامها بيراردي وفي وقت لاحق ، كان على فسبوتشي أن يتعاون مع بيراردي في إعداد سفينة لبعثة كولومبوس الثانية والثالثة عندما توفي بيراردي إما في نهاية عام 1495 أو في بداية عام 1496 أصبح فسبوتشي مديرًا لوكالة إشبيلية.


الرسائل التي كتبها فسبوتشي تؤكد أنه قام بأربع رحلات إلى أمريكا ثلاثة منها مؤكدة فما بين عامى 1499 و1500 التحق فسبوتشي بالحملة التي قام بها الضابط ألونسو دي أوخيدا الذي حط بجيانا ثم انفصل بمركبين عن الحملة ليصل فسبوتشي البر الرئيسي في أمريكا الجنوبية ولمصب نهر الأمازون.


أما رحلته التالية بين عامى 1501 و1502 فكانت تحت رعاية البرتغال ووصل إلى خليج كبير أطلق عليه اسم ريو دي جانيرو ليذهب بعدها إلى باتاجونيا.


وفي سنة 1507 ميلادية اكتشف أمريكو فسبوتشي خليج المكسيك، واقترح جغرافي ألماني يُدعى فالدسيمولر أن تسمى تلك القارة أمريكا، على اسم أمريكو فسبوتشي، فلاقت التسمية قبولا.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى