اخبار وثقافة

“ديانيتكس” كتاب صدر منذ 73 عاما فى مثل هذا اليوم.. ماذا تعرف عنه؟

ثقافة أول اثنين:


فى مثل هذا اليوم 9 مايو لعام 1950، نشر كتاب ديانيتكس للكاتب ل.رون هوبارد وطور أفكاره لاحقا إلى مجموعة واسعة من المذاهب والممارسات كجزء من الحركة الدينية الجديدة التي سماها سينتولوجيا.


وأصبحت كتابات رون هوبارد جزءا رئيسيا فى كنيسة السيانتولوجيا وعدد من المنظمات التابعة لها، والتى تعالج موضوعات متنوعة مثل إدارة الأعمال ومحو الأمية وإعادة تأهيل مدمني المخدرات.


بعد الحرب وضع هوبارد أسس علم الديانيتكس، والذي وصفه بأنه “العلم الحديث للصحة العقلية”، أسس ديانة السيانتولوجيا في عام 1952 وأشرف على نمو الكنيسة إلى أن تحولت إلى منظمة عالمية.


كتاب ديانيتكس


كان هوبارد بالفعل كاتبًا غزير الإنتاج، نشر كتاباته تحت العديد من الأسماء المستعارة في ثلاثينيات القرن الماضي، وفي أواخر عام 1949 ، بعد عودته من الخدمة في البحرية في الحرب العالمية الثانية ، بدأ هوبارد في نشر مقالات في صفحات مجلة الخيال العلمي.


وقضى أغلب وقته خلال نهاية الستينات وبداية السبعينات وسط البحر على أسطول سفنه الشخصية برتبة «عميد بحري» لمنظمة البحر، وهي مجموعة داخلية من نخبة السيونتولوجيين، وانتهت حملته عندما أغلقت بريطانيا واليونان واسبانيا والبرتغال وفنزويلا موانئها في وجه أسطوله. وقد ألغت محكمة في أستراليا وضع الكنيسة القانوني كدين، ولكن أعيد هذا الوضع في زمن لاحق. عاد هوبارد إلى الولايات المتحدة في عام 1975 وعاش في عزلة في صحراء كاليفورنيا، وفي عام 1978، أدانت محكمة في فرنسا هوبارد غيابيا بالاحتيال، تم الاستئناف ونقض إدانات أخرى من نفس المحاكمة، لكن هوبارد توفي قبل تنظر المحكمة في قضيته.


أدرج هوبارد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره صاحب أكثر مؤلفات مترجمة ومنشورة في العالم، كما يحمل هوبارد، الرقم القياسي العالمي في الموسوعة لأكبر عدد من الكتب الصوتية المنشورة لمؤلف واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى