اخبار وثقافة

إعلان تفاصيل معرض أبو ظبى الدولى للكتاب 2023

ثقافة أول اثنين:


كشف مركز أبو ظبى للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة فى أبو ظبى، عن تفاصيل معرض أبو ظبى الدولي للكتاب 2023، في دورته الـ32، والتي من المزمع انطلاقها في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من 22 حتى 28 مايو الجاري.


يشارك في معرض أبو ظبى الدولي للكتاب 2023 نخبة من كبار الأدباء والمفكِّرين والناشرين من معظم أنحاء العالم؛ لعرض التراث الأدبي والثقافي المميز لمنطقة الشرق الأوسط، تعزيزا للروابط بين المجتمعات العربية والدولية في مجال النشر.


الاستدامة محور رئيسى في معرض أبو ظبى الدولي للكتاب 2023


وفقا لوسائل الإعلام الإماراتية فإن دورة هذا العام، والتي ينظمها مركز أبو ظبي للغة العربية، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات، تركز على مفهوم الاستدامة كفكرة محورية، تماشياً مع إعلان دولة الإمارات عام 2023 عاماً للاستدامة.


وسيشهد المعرض مبادرات وفعاليات وندوات متنوِّعة تسلط الضوء على أفضل الطرق العالمية في تكريس الاستدامة في مجال النشر.


وباعتباره الحدث الأدبي الرائد في العالم العربي، يوفر المعرض منصة حيوية للحوار العالمي تضم محادثات متنوعة لمتحدثين عرب ودوليين بارزين، من أدباء وناشرين وصناع محتوى، يقدّمون جدولاً متكاملاً من الفعاليات المتنوِّعة التي تُلبّي تطلُّعات الجمهور، من مهنيين ومستهلكين وعائلات، ويشمل هذا البرنامج محاور أساسية: وهي برامج الثقافة والفنون الإبداعية والأطفال والناشئة، والبرامج المهنية المتخصِّصة، إضافة إلى برامج الشركاء.


ويمكن للحضور على مدار الأسبوع المشاركة في الجلسات الثقافية من حلقات النقاش والندوات والأمسيات الشعرية، التي تقدم شخصيات مشهورة من عالم الفكر والأدب والإعلام، وستتاح للزوار أيضا فرصة مقابلة مؤلفيهم المفضلين والحصول على كتبهم المُوقّعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى