اخبار وثقافة

أمانة مؤتمر أدباء مصر تجتمع لاختيار الأمين العام الجديد.. هل توجد خلافات؟

ثقافة أول اثنين:


فى الوقت الذى تستعد فيه الأمانة العامة لـ مؤتمر أدباء مصر فى دورته السادسة والثلاثين، لاختيار الأمين العام الجديد خلفا للدكتور حمدى سليمان الأمين العام السابق، يبدو أن الخلافات اشتعلت بين أعضاء الأمانة خاصة فى ظل منافسة قوية محتملة بين أكثر من مرشح على منصبى الأمين العام والأمين العام المساعد، بعدما تقدم الشاعر والناقد المسرحى يسرى حسان باستقالته من الأمانة، بحجة الابتعاد عن الخلافات.


وبتواصل “اليوم السابع” مع عدد من الأعضاء داخل أمانة مؤتمر أدباء مصر، عرف أن بعضهم يفكر فى السير على خطى “حسان” والاعتذار عن استكمال مهام عضويتهم فى الأمانة بسبب الخلافات.


ودعت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر فى دورته السادسة والثلاثين والمقرر انعقادها نهاية العام الحالى للانعقاد لبدء التحضيرات للدورة المقبلة، ومن المقرر أن يترأس الدكتور حمدى سليمان اجتماع الأمانة لحين اختيار أمين عام جديد للمؤتمر، وذلك لبدء التحضيرات للدورة المقبلة والتى من المقرر أن تنعقد نهاية العام الحالى.


ويشهد الاجتماع التحضيرى الأول إعلان الأعضاء الذين ينون الترشح على منصب الأمين العام والأمناء المساعدين، تمهيدا لإجراء انتخابات الأمانة ليتم اختيار أمين جديد خلفا للدكتور حمدى سليمان التي تولى أمانة الدورة الماضية والتي عقد خلال الفترة من 29 إلى 31 ديسمبر الماضى، بمحافظة الوادى الجديد، برئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوى، وكذلك بحث اختيار أعضاء اللجان النوعية التي سوف تشرف على إعداد المؤتمر.


وكان من المقرر أن تعقد الأمانة العامة اجتماعًا بمقر الهيئة العامة لقصور الثقافة – منظم المؤتمر – يوم الأربعاء المقبل 15 مارس الحالي، لكن الاجتماع تم تأجيله إلى ميعاد آخر يتم تحديده لاحقا، على الأرجح أن يكون بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر، وهو ما أثار تساؤلات أعضاء الأمانة حول أسباب عدم عقد اجتماع للأمانة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى