اخبار وثقافة

“كما كان دائما”.. أحدث كتب مورجان هاوسل عن السلوكيات الحاسمة

ثقافة أول اثنين:

في كتابه الجديد “كما كان دائما” يواصل مورجان هاوسل مؤلف الكتاب الشهير سيكولوجية المال سرد ما لا يتغير أبدا في عالم متغير، ويأخذنا في جولة تاريخية عالمية للسلوكيات والأفعال التي لعبت دورا حاسما في اللحظات التاريخية الكبرى وتعلمنا كيفية صنع القرارات الخالدة التي تستحق الاهتمام وتساعدنا على اتخاذ خطواتنا المقبلة في عالم دائم التغير.


 


وسيصدر الكتاب باللغة الإنجليزية فى نوفمبر المقبل وقد بيعت حقوق ترجمته لأكثر من 24 لغة من بينها العربية حيث سيصدر عن دار أى كاريزما فى الكويت.


 


يقول المؤلف فى الكتاب أنك إذا سافرت في الوقت المناسب إلى 500 عام في الماضي أو إلى 500 عام في المستقبل، فسوف تندهش من مدى تغير التكنولوجيا والطب، لن يكون للنظام الجيوسياسي أي معنى، قد تكون اللغة واللهجة أجنبيتين تمامًا، لكنك ستلاحظ المبادئ العامة التي توجه السلوك، الناس الذين يقعون في فخ الجشع والخوف، وقصر النظر بسبب الثقة المفرطة، المخاطرة والغيرة، تمامًا كما يفعلون اليوم، عندما تنتقل إلى هذا العالم غير المألوف، ستقضي بضع دقائق في مشاهدة الناس وهم يتصرفون وستقول: “آه. لقد رأيت هذا من قبل”.


 


 


في كتاب  Same as Ever، يقدم مورجان هاوسل للقراء جولة تاريخية حول السلوكيات التي لعبت دورًا حاسمًا في اللحظات التاريخية الكبرى، من اختراع الأسلحة النووية الأولى إلى تأسيس أمازون، من لورانس لجاك ويل وتعلمنا هذه القصص عن المخاطر والفرص والعيش حياة جيدة الدروس الخالدة التي تستحق الاهتمام بها حتى نتمكن من فصل الإشارة عن الضوضاء وتحسين عملية صنع القرار لدينا.


 


ويقول الكاتب: التاريخ مليء بالمفاجآت التي لم يكن أحد يتوقعها. ولكن إذا تعلمنا أن نرى ما لا يتغير فيمكننا أن نكون أكثر ثقة في خياراتنا بغض النظر عما يجلبه المستقبل.


 


يذكر أن مورجان هاوسل كاتب أمريكى فائز مرتين بجائزة أفضل كتاب من جمعية المحررين والكتاب الأمريكيين ، وفائز بجائزة نيويورك تايمز سيدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى