اخبار وثقافة

اعرف حكاية “البروش” القديم المكتشف فى النرويج!

ثقافة أول اثنين:

تم العثور على كنز قديم من الفايكنج داخل كتلة من التربة في شرق النرويج، أصدر متحف التاريخ الثقافي في النرويج بيانًا صحفيًا حول القطعة الأثرية.


 


ووفقا لما ذكره البيان، عند فحص الكتلة بالأشعة السينية، حدد الخبراء معادن الذهب والبرونز، بعد تنظيف الأوساخ، تبين أن القطعة تمثل مجموعة من المجوهرات المعدنية التي قرروا أنها كانت ذات يوم مشبكًا أو ربما بروشًا.


 


 


 تتميز القطعة بسلسلة من الحلقات المترابطة التي يبدو أنها تصور حيوانًا، يعتقد البعض أن الشكل يمكن أن يكون أسدًا تحيط به الثعابين، بينما يعتقد البعض الآخر أنه قد يكون حصانًا أو تنينًا، كان من الممكن أن تكون القطعة الأثرية مصنوعة من قالب طيني – في إشارة إلى أنها منتجة بكميات كبيرة فى ذلك الوقت، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز. 


ليس من الواضح من كان سيرتدي “البرش” أو لأي غرض بالضبط.


 


بناءً على الأسلوب، يعتقد الباحثون أن القطعة تعود إلى ما يقرب من 1000 ميلاديا، كان من الممكن أن يكون شائعًا بين الفايكنج في النرويج الحديثة، قبل انتشار المسيحية.


 


أُجبر الفايكنج في جميع أنحاء الدول الاسكندنافية على التحول إلى المسيحية حوالي 900 ميلاديل ، حيث أصبح الدين السائد حوالي 1050 ميلاديا، بينما كانت ثقافة الفايكنج معروفة بإدراج الحيوانات في تصميماتها ، اختار المسيحيون المزيد من الزخارف التجريدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى