اخبار وثقافة

كتاب الأخلاقيات الأفضل.. كيف تمت برمجة النساء عبر العصور؟

ثقافة أول اثنين:

تقدم الكاتبة الأمريكية إليسا لوهنن فى كتاب “عن الأخلاقيات الأفضل.. الخطايا السبع” استكشافا رائد للقواعد القديمة التي تتبعها النساء عن غير قصد من أجل اعتبار هذه المرأة “جيدة”، وكيف أن الخطايا السبع المميتة لا تزال تتحكم في حياتنا وتشوهها ، وتضيء الطريق نحو طريقة روحية أكثر توازناً وكاملة للعيش.


 


تقول الكاتبة: نهنئ أنفسنا عندما نقاوم الكعك في غرفة استراحة المكتب. نحتفل بضبط النفس عندما نتراجع عن إرسال بريد إلكتروني في حالة غضب. نشعر بالفضيلة عندما نستيقظ عند الفجر ، نحن نضع احتياجات الآخرين قبل احتياجاتنا ونعتقد أن هذا يجعلنا مثاليين”.


في كتاب عن أفضل أنواع السلوك تشرح إليزا لوهنن أن هذه الدوافع التي غالبًا ما يتم الإشادة بها على أنها غرائز غير أنانية وأنثوية مميزة متأصلة في الواقع تفرضها ثقافة جني الفوائد لتجنب مجموعة من الخطايا المعروفة باسم الخطايا السبع المميتة.


 


وتقول الكاتبة إنه منذ أن تم تدوينها من قبل الكنيسة المسيحية في القرن الرابع ، قيدت الخطايا السبع المميتة: الكبرياء ، والجشع ، والشهوة، والحسد، والشراهة، والغضب، والكسل سلوك المرأة فعلى سبيل المثال، رؤية الكسل على أنه خاطئ يقود النساء إلى حرمان أنفسهن من الراحة؛ الخوف من الشراهة يدفعهم إلى تجاهل شهواتهم والنفور من الجشع يمنعهن من التفاوض لأنفسهن ويساهم في فجوة الثروة بين الجنسين البالغة 55 %.


 


 


تكشف الكاتبة عن أفضل سلوك وكيف تمت برمجة النساء لإطاعة القواعد التي تمثلها هذه الخطايا وكيف يظهرهن القيام بذلك على أنهن “صالحات”. 


يشرح هذا التحليل الاستقصائي للثقافة المعاصرة والتاريخ المدروس بدقة كيف استوعبت النساء النظام الأبوي، وكيف يعززونه عن غير قصد، من خلال مشاركة قصتها الخاصة والحكمة الروحية للتقاليد الأخرى ، وتُظهر الكاتبة أيضا كيف يمكننا التحرر واكتشاف النزاهة والكمال الذي نسعى إليه.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى