اخبار وثقافة

كتاب للأطفال عن تتويج الملك تشارلز يتصدر المبيعات فى بريطانيا

ثقافة أول اثنين:

تصدرت سيرة الأطفال للملك تشارلز الثالث مبيعات الكتب في المملكة المتحدة قبل تتويجه ويعد كتاب “الملك تشارلز” لماريا إيزابيل سانشيز فيجارا جزءًا من سلسلة Little People ،Big Dreams، والتي تتضمن سير ذاتية مصورة لشخصيات بارزة مثل ستيفن هوكينج وميشيل أوباما.


 


الكتاب الواقعي الذي رسمه مات هانت هو الأول من سلسلة Little People ، Big Dreams الذي يصل إلى المرتبة الأولى ، وقد بيع 15786 نسخة حتى 29 أبريل متجاوزًا رواية ماريان كيز الصادرة بعنوان راشيل وفقا للجارديان البريطانية.


ومن بين الكتب الأخرى التي تتناول التتويج والتي تم بيعها جيدًا الأسبوع الماضي كتاب نيكولاس آلانز The King’s Pants ، وهو استكمال لكتاب عام 1993 The Queen’s Knickers .


 


وقال فيليب ستون من Nielsen BookData ، الشركة التي تنشر مؤشرات بيع الكتب في المملكة المتحدة: “من المثير للاهتمام ، أن معظم هذه الكتب تظهر في سوق الأطفال وليس سوق البالغين”، كما نشرت سلسلة Mr Men Little Miss كتابا تحت عنوان The New King.


 


وقالت هازل ماكسويل :” أخبار التتويج في كل مكان ، وسيكون لدى الأطفال على وجه الخصوص العديد من الأسئلة حول ماهيته وكيف يحدث وتعد الكتب طريقة رائعة للتحدث مع الأطفال حول الحدث ، مع الحفاظ على تفاعل القراء الصغار وتسليتهم”.


 


من جانب آخر تراجعت مذكرات الأمير هاري “سبير” التي حطمت الأرقام القياسية باعتبارها الأسرع مبيعًا للكتاب غير الخيالي بعد إصدارها في يناير ، إلى المرتبة 117 في الرسوم البيانية ، بعد أن باعت 1862 نسخة الأسبوع الماضي. 


ويؤكد ستون أنه من المرجح أن يظل كتاب الملك تشارلز من سانشيز فيجارا حول قمة المبيعات للأسبوعين المقبلين اعتمادًا على الوقت الذي تقرر فيه المكتبات في المملكة المتحدة رفع الكتب التي تتناول التتويج.


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى