اخبار وثقافة

انطلاق معرض الفوتوغرافيا “مصر الجميلة بعيون ولادها” ببيت السنارى.. غدًا

ثقافة أول اثنين:

ينظم بيت السنارى غدًا الأحد الموافق 7 مايو الجارى معرضا فنيا بعنوان “مصر الجميلة بعيون ولادها” للفنان شريف اسماعيل ومجموعة من المصورين ويضم المعرض طائفة فريدة من الصور الفوتوغرافية التي تبرز جمال مصر الخلاب وتاريخها وتراثها العريق.


 


يقام المعرض في الفترة من 7 وحتى 11 مايو، وسيتاح للزوار فرصة التعرف على تاريخ بيت السناري والاستمتاع بجولة تاريخية وأثرية داخل المكان، وكذلك المشاركة في ورشة تصوير فوتوغرافي لتطوير المهارات في هذا المجال.


 


ويشارك فى الفعالية إلى جانب الفنان شريف إسماعيل المؤرخ والكاتب عماد أبو العلا ونخبة من المصورين الفوتوغرافيين ويتخلل حفل الافتتاح فيلم عن المشاركين فى المعرض والأعمال المشاركة فضلا عن توزيع جوائز وتكريمات لعدد من المصورين.


 


ويصاحب المعرض ورشة تصوير مصغرة تبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق التاسع من مايو المقبل ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام ويأتى في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بتاريخ وتراث مصر، والمساعدة على تعزيز المشاركة، والتأكيد على دور وأهمية الفن الهادف في المجتمع.


 


جدير بالذكر أن الفنان شريف إسماعيل هو مصور ومصمم جرافيك ومخرج ومعد برامج؛ أخرج ونفذ العديد من الأعمال الفنية داخل مصر وخارجها، ومنها أغلفة أول مجموعة كتب شبابية كويتية صادرة عن دار بلاتنيوم للنشر والتوزيع، ومجلة البوسطة الخاصة بجمعية هواة الطوابع والعملات الكويتية، كما أنه صمم طوابع مئوية البريد الكويتي وأخرج العديد من أفلام الفيديو للسفارة الأسترالية ولمسابقات الرسم والتصوير.


 


وكانت آخر فعاليات بيت السنارى استضافت الكاتبة ريم بسيونى للحديث عن حياة وتعاليم رابعة العدوية واسهاماتها في تطوير الفكر الصوفي.


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى