اخبار وثقافة

إلغاء افتتاح احتفالية يوم الكاريكاتير المصري ومعرض يعقوب صنوع

ثقافة أول اثنين:

ألغت مكتبة مصر العامة افتتاح احتفالية يوم الكاريكاتير المصري؛ التى كانت مقررة في الخامسة من مساء اليوم السبت  6 مايو من دون أعلان الأسباب.


 


الاحتفالية كانت من تنظيم مشروع ذاكرة الكاريكاتير، التابع لمؤسسة عبد الله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري، وكان من المقرر إقامة فعالياتها في المكتبة خلال الفترة من 6 إلى 20 مايو الجاري.


 


ووفقًا لبرنامج الفعالية كان من المقرر أن تضم معرضين الأول تحت عنوان: 145 سنة كاريكاتير؛ ويضم مجموعة نادرة من الرسوم الكاريكاتيرية تعرض في معرض عام لأول مرة لأهم وأشهر رواد فن الكاريكاتير المصري منذ صدور العدد الأول لمجلة: أبو نظارة زرقا في 25 مارس عام 1878 حتى الآن. 


 


وكذلك معرض: يعقوب صنوع.. رائد الكاريكاتير المصري؛ ويضم 100 بورتريه كاريكاتيري ليعقوب صنوع، بريشة مجموعة من أهم وأشهر رسامي البورتريه الكاريكاتيري في العالم، عرفانًا وتقديرًا لما قدمه صنوع للصحافة المصرية بشكلٍ عام وفن الكاريكاتير المصري في العصر الحديث بشكلٍ خاص.


 


كما كان من المقرر تكريم مجموعة من رواد وشباب فن الكاريكاتير المصري وهم: جورج البهجوري، شريف عليش، اسم الفنان الراحل: صاروخان، اسم الفنان الراحل: عبد الحليم البرجيني، الفنان: عماد عبد المقصود، الفنان: عمر صديق، الفنانة: مروة إبراهيم.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى