اخبار وثقافة

3 معالم بارزة من أسبوع الرفاهية السعودي الدولي


تقول نجمة نتفليكس السعودية نور الخضراء: “لدينا الكثير من القصص لنرويها”

دبي: شيء غريب ، تزوير هوية. لسنوات عديدة ، عرفت الممثلة السعودية نور الخضراء بالضبط كيف تقدم نفسها: “مرحبًا ، أنا نور ، وأنا رائدة أعمال في مجال الألعاب والألعاب.” هذا ما درسته ، وهذا ما كرست حياتها له – هذا ما تم وصفه في صفحات هذه الصحيفة.

كيف يمكن بسرعة تتغير الأمور. مع أدوارها الرئيسية في فيلمين جديدين من أكثر الأفلام إثارة في المنطقة ، وهما “The Matchmaker” و “HWJN” من Netflix ، سيتعين على الخضراء إضافة سطر آخر إلى سيرتها الذاتية: النجمة السعودية الصاعدة في عام 2023.

https://www.youtube.com/watch؟v=WxtcAEb5EOg

بدأ كل هذا خلال عمليات إغلاق COVID-19. حتى ذلك الحين ، كانت الخضراء تعيش في لندن ، وتركز على شركة الألعاب الخاصة بها WeGeek وحسابها الشهير على Twitch. بدا الطريق إلى الأمام واضحا.

“ثم حدث COVID ، وكنت مثل ، ‘يا إلهي ، من أنا؟ لماذا أنا؟’ قال الخضراء لصحيفة عرب نيوز “لقد كان هناك الكثير من الأشياء المسببة للاكتئاب”.

“ثم وضعت كل شيء جانبًا وبدأت أفكر فيما أشعر به حقًا ، في أعماقي. أدركت أن هناك شيئًا ما كنت أرغب دائمًا في القيام به ولكني لم أحاول أبدًا: التمثيل. لذلك بدأت في تلقي دروس في لندن ، ووقعت في حبها. أردت أن أبدأ في متابعة الأدوار على الفور “، تتابع.

عاشت الخضراء خارج المملكة العربية السعودية لمدة 11 عامًا ، وتغير الكثير منذ مغادرتها. على الرغم من أنها كانت تحب الأداء دائمًا أمام عائلتها أثناء نشأتها ، إلا أن العمل كمهنة لم يكن ممكناً على الإطلاق ، لذلك لم يكن حلمها. لكن بينما سعت إلى حياة مختلفة لنفسها ، بدأ وطنها في التحول ، وكانت صناعة أفلام جديدة قوية على وشك الانطلاق. أراد الأخضر أن يكون جزءًا منه.

نور الخضراء في “الخاطبة”. (زودت)

تقول: “لم أكن أريد أن أتصرف في أي مكان”. أردت أن أمثل في السعودية. لدينا الكثير من القصص لنرويها. لكن عندما عدت إلى السعودية قبل عامين ونصف ، لم أكن أعرف في الواقع أي شخص في مشهد الفيلم. لقد بدأت في التمرير عبر المنتديات عبر الإنترنت التي لا ينظر إليها أحد حقًا ، وأحاول العثور على مكان لنشر الاختبار “.

سرعان ما بدأت الخضراء في إجراء اتصالات ، وحصلت على بعض الأدوار في المسلسلات التلفزيونية. كان كل شيء يحدث بسرعة كبيرة. بهذه السرعة ، في الواقع ، عندما شاهدت قائمة لفيلم “HWJN” ، استنادًا إلى رواية الخيال الأكثر مبيعًا في التاريخ السعودي ، لم يكن لديها حتى عرض مسرحي لإرساله ، حيث لم يكن هناك شيء صورته تم الإفراج عنه في ذلك الوقت. لكن دون رادع ، توصلت إلى خطة مختلفة.

نور الخضراء تصوّر فيلم “الخاطبة” في العلا. (زودت)

“لم يكن لدي أي شيء لأعرضه ، لكن كان لدي شريط خاص بنفسي قمت بتصويره في المنزل حيث التقطت مشاهد من الأفلام وأعد تمثيلها أمام الكاميرا. لقد قمت بعمل مشهدين من فيلم Pulp Fiction من فيلم (Quentin Tarantino الكلاسيكي لعام 1994) ، حيث أخذت دور أوما ثورمان في دور ميا والاس في غرفة الطعام مع فنسنت فيغا للمخرج جون ترافولتا ، ومونولوج صموئيل إل جاكسون الشهير “حزقيال 25:17” . هذا ما أرسلته لهم على شكل شريط ، “يقول الخضرة.

ما كان يجب أن ينجح أبدا – لكن تحت الحواف الخشنة ، كان لهذا الشريط جودة لا يستطيع المخرج العراقي ياسر الياسري إنكارها.

نور الخضراء (يمين) مع زميليها الممثلين في برنامج “HWJN” العنود سعود وبراء عالم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عام 2022. (تم التزويد)

“أرسل لي المخرج قائلاً ،” لقد رأيت شيئًا في Pulp Fiction. اعجبني ذلك. تعجبني حقًا الطريقة التي تعبر بها عن الأشياء بعينيك ووجهك دون الحاجة إلى الكلمات. لقد فوجئت برؤية كل ذلك من هذا الفيديو الصغير ، لكنني قمت بتشغيله بشكل غير رسمي. قلت ، “حسنًا ، رائع.” هكذا حصلت على فيلمي الأول ، “يقول الخضرة.

“HWJN هي قصة حب بين كائن خارق للطبيعة وإنسان – ألعب دور الإنسان. لقد كان هذا شرفًا كبيرًا ، لأنه أول فيلم خيالي سعودي. “أنا متحمس جدًا لكوني جزءًا منه.”

عاد الخضرة إلى السعودية ليحسم حجر الأساس ، وتابع أول فانتازيا المملكة بأول فيلم إثارة نفسي ، وهو فيلم أصلي من Netflix بعنوان “صانع الثقاب” ، والذي تم تصويره في العلا التاريخية. كانت ستلعب مرة أخرى مصلحة الحب ، لكن هذه المرة لا يمكن الوثوق بها. في ذلك ، استدعت رجلاً مطمئنًا للمشاركة في طقوس قديمة للتوفيق بين الزوجين في الصحراء ، وهي طقوس تتضمن قدرًا أقل من الرومانسية مما قد يعتقده.

“بعد أن تم تمثيلني ، ذهبت إلى الرياض للقاء المخرج. جلسنا وبدأنا بالقول ، “حسنًا ، لماذا هي هكذا؟” ثم بدأنا في الخروج بقصتها الدرامية ، وأعمق آلامها وغضبها ، وحتى لطفها. اكتشفنا أنها ليست شخصًا سيئًا في الواقع ، إنها تريد فقط أن تكون الأمور عادلة. كل ما فعلناه في بناء الشخصية جعلها أعمق بكثير – وجعلتها منطقية حقًا بالنسبة لي ، “يقول الخضراء.

عند طرح قصة هذه المرأة ، شعرت على الفور أنها أيقظت دفعة إبداعية بداخلها. بدأت تفكر في كل تلك الأيام والليالي أثناء الإغلاق عندما جلست في السرير ، مما جعل نفسها بائسة من القلق ، لقد كافحت معها لسنوات ، ولم تتمكن أبدًا من إبعاد عقلها ، وابتكرت سيناريوهات في رأسها لأشياء قد لا تنتهي. لن يحدث أبدا. لكنها أدركت أن القلق قد يكون إبداعًا في غير محله.

“كنت دائمًا أفكر في خيالي الجامح على أنه لعنة. لكن في الواقع ، في الكتابة ، إنها نعمة. كنت أعرف أنني إذا كتبت ، فسأكون قادرًا على استخدام ضعفي للعمل من أجلي ، “يقول الخضرة.

في حين أن هناك المزيد من الأدوار السينمائية في الأفق ، بما في ذلك دور آخر مع شركة الإنتاج السعودية تلفاز 11 من إخراج وائل أبو منصور ، والذي لم يتم الإعلان عنه بعد والذي من المفترض أن يصل إلى مهرجانات عام 2024 ، تقوم الخضراء حاليًا بكتابة فيلمها الخاص ، وهو مشروع خيالي مستوحى من كليهما. الأفلام التي تعجبها والعديد من ألعاب الفيديو التي وقعت في حبها على مر السنين ، وهو شغف لم تدعه يموت على الرغم من أنه لم يعد لديها الوقت للبث بعد الآن.

“في البداية ، لم يكن الأمر مجرد خيال. كنت أكتب شيئًا من واقع الحياة ، مستوحى من قصة حقيقية. لقد كتبت المخطط بالكامل من هذا القبيل ، ولكن بعد ذلك ، بينما واصلت العمل ، بدأ عنصر خيالي في التطور بشكل طبيعي. إنها لا تزال قصة إنسانية ، ولكن هناك المزيد الذي ما زلت أستكشفه “.

​​​​​​​

تشجعت الخضراء ، ليس فقط من خلال نجاحها شبه الفوري ، ولكن أيضًا من خلال المساحة المتبقية للرسم على القماش السعودي. في بلد به الكثير من القصص لترويها ، فهي متحمسة لأن تكون واحدة من أولئك المحظوظين بما يكفي لبدء سردها.

“نحن من نضع الأمور للجيل القادم. نحن جيل الرواد ، وأشعر بأنني محظوظ للغاية لأنني قادر على أن أكون جزءًا من ذلك. الأذواق في السعودية تتغير بالفعل – الأفلام السعودية هي التي تتصدر قائمة البث المباشر ، في أعلى شباك التذاكر “. “من الجميل جدًا رؤيته ، ولا أطيق الانتظار حتى أكون جزءًا مما سيحدث بعد ذلك.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى