اخبار وثقافة

كل شيء عن الكاتبة البريطانية أمينة أحمد مؤلفة رواية “عودة فراز على”

ثقافة أول اثنين:

حققت رواية عودة فراز على للروائية البريطانية أمينة أحمد مبيعات جيدة فى الولايات المتحدة وعبر منصات البيع الإلكتروني وقد ذكرها الكثير من الأدباء ومنهم كاملة شمسي الفائزة من قبل بجائزة المرأة للخيال، وهنا نتعرف على الكاتبة ذات الجذور الباكستانية التى نشأت فى بريطانيا وانتقلت إلى االولايات المتحدة بعد ذلك.


 


أمينة أحمد كاتبة روائية وكاتبة مسرحية بريطانية مقيمة في الولايات المتحدة ، لها كتابان هما مسرحية The Dishonored أو “المهين” ورواية The Return of Faraz Ali  أو “عودة فراز على” وقد حقق كلا الكتابان شهرة ومبيعات حيث أطلقت نيويورك تايمز على مسرحيتها “عمل جديد للقراءة” ووصفتها بأنها “مذهلة” نيويورك تايمز بوك ريفيو وهي أستاذة كتابة إبداعية في جامعة مينيسوتا  وحائزة على جائزة كاتب مؤسسة رونا جافي.


 


ولدت أمينة أحمد فى لندن عام 1996، تخرجت من كلية لندن الجامعية، حيث درست اللغة الإنجليزية وانتقلت لاحقًا إلى الولايات المتحدة لحضور ورشة عمل كتاب آيوا، حيث درست الرواية وتخرجت في عام 2013، بعد عامين آخرين من الدراسة في جامعة أيوا، عملت كزميل في جامعة ستانفورد لمدة عامين، وأنهت البرنامج في عام 2017.


 


عمل لسنوات عديدة كمحرر سيناريو في بى بى سى دراما بصفتها كاتبة مسرحية، شاركت في برامج التطوير بما في ذلك مع مجلس الأفلام البريطاني ومسرح رويال كورت وفازت أول مسرحية كاملة لها The Dishonored  “المهين” بجائزة Screencraft Stage Play Award وتم ترشيحها لجائزة Off-West End وهى مسرحية عام 2016 هي قصة مثيرة عن القتل والتجسس والسياسة.


 


نُشرت رواية أحمد الأولى، عودة فراز علي، بواسطة Riverhead Books عام 2022، في الرواية، يعود فراز علي إلى مسقط رأسه في باكستان للمساعدة في التستر على وفاة فتاة وقد تلقت الرواية العديد من المراجعات الإيجابية من المجلات.


 


في عام 2022 أصبحت أمينة أحمد أستاذًا في قسم الكتابة الإبداعية بجامعة مينيسوتا كما عملت سابقًا كمحاضر في التركيب والكتابة الإبداعية في جامعة ولاية سان خوسيه من 2017 إلى 2022 ، بالإضافة إلى عملها أستاذة زائرة للكتابة الإبداعية في كلية ميلز في أوكلاند ، كاليفورنيا من 2020 إلى 2021. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى