اخبار وثقافة

رواية من لاهور.. “عودة فراز على” ضمن الأكثر مبيعًا فى الولايات المتحدة

ثقافة أول اثنين:

حصدت رواية “عودة فراز” للكاتبة البريطانية من أًصول باكستانية أمينة أحمد لقب أفضل كتاب لعام 2022 بقوائم نيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز للأكثر مبيعا، وتدور الرواية حول الباكستانى فراز على الذى يعود إلى مسقط رأسه منطقة الضوء الأحمر سيئة السمعة في لاهور ليحقق فى مقتل فتاة ويجد الرجل نفسه في وضع غير متوقع وسط أشباح من الماضى.


 


لم يعد فراز منذ الطفولة إلى مدينة نشأته لكنه يظل يتذكر اليوم الذي اختُطف فيه من المنزل الذي كان يعيش فيه مع والدته وأخته هناك بتوجيه من والده القوي الذي أراد أن يمنحه فرصة لعيش حياة محترمة بعيدا عن مسقط رأسه.


يعود فراز إلى لاهور لكنه لا يعود شرطيا عاديا بل رئيسًا لقسم شرطة غير أن الأحداث تتصاعد عندما يكلف بمهمة التستر على حادثة مقتل فتاة صغيرة.


 


 


وعلى الرغم من أنها بدت مهمة بسيطة يسهل تنفيذها في مجتمع مهمش ولكن لأول مرة في حياته المهنية يجد فراز على نفسه غير قادر على اتباع الأوامر بينما تهاجمه المدينة بخليط من الذكريات ولا يمكنه التوقف عن طرح الأسئلة أو الالتفاف عبر أزقة المدينة المحاطة بالأسرار التى تحطم وجوده غير المستقر.


 


تعتبر رواية عودة فراز علي واحدة من أفضل روايات العام الماضى وهي رواية تطرح سؤالاً مهما: لمن نختار الحماية، وبأي ثمن؟


 


يذكر أن أمينة أحمد كاتبة روائية وكاتبة مسرحية بريطانية مقيمة في الولايات المتحدة ، لها كتابان مؤلفان هما مسرحية The Dishonored ورواية The Return of Faraz Ali وهي أستاذة كتابة إبداعية في جامعة مينيسوتا الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى