اخبار وثقافة

محمد عبلة يكشف عن مشروعاته الفنية والثقافية الفترة المقبلة

ثقافة أول اثنين:

كشف الفنان التشكيلى الكبير محمد عبلة عن استعداده حاليا للانتهاء من لوحات “مدينة القاهرة”، والتى سيبلغ عددها 30 لوحة فنية، لكنه حتى الآن لم يستقر على الجاليرى الذى سوف سيستضيف معرض أعماله الفنية. 


 


وأوضح محمد عبلة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سوف يقوم بجولة فنية فى أوروبا لزيارة سويسرا وفرنسا وإيطاليا منتصف شهر مايو الجارى لزيارة مجموعة من المتاحف والمعارض الفنية. 


 


وتابع محمد عبلة أنه سوف يشارك فى سمبوزيوم الأردن عن الفن والبيئة آخر الشهر الجارى، مضيفا أنه حاليا يكتب مذكراته “سيرته الذاتيه” ومن المخطط أن يصدر الكتاب الذى يضم مذكراته فى عيد ميلاده فى شهر سبتمبر المقبل. 


 

يذكر أن الفنان التشكيلى محمد عبلة حصل على وسام جوته من ألمانيا، ليصبح ثالث فنان تشكيلى عربى يحصل عليه، وعقب حصوله على الوسام، كتب الفنان محمد عبلة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” قائلا: “خبر جميل على الصبح.. وكالة الأنباء الألمانية أعلنت خبر حصولى على وسام جوته أرفع وسام تمنحه ألمانيا للشخصيات المؤثرة فى مجالها، وأكون أول فنان عربى يحصل على هذا الوسام، وحصل على الوسام قبل سنوات الشاعر أدونيس، وكذلك الدكتور عبد الغفار مكاوى من مصر.


 


وعقب حصوله على وسام جوته، افتتح محمد عبلة معرض بعنوان “حكايات”، ويضم 300 عمل فني بين الرسم والتصوير والنحت والمونوبرنت، و86 عملا نحتيا، وبين الأعمال لوحات من نسخة واحدة تعود لأربعة عقود مضت، ولوحات أكد محمد عبلة قيامه باستعادتها، وقام بتنسيق المعرض الفنان هاني راشد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى