اخبار وثقافة

تفاصيل بيع أول طابع بريد عرفه العالم فى مزاد عالمى

ثقافة أول اثنين:

تعود تفاصيل إصدار أول طابع بريد عرفه العالم لعام 1940 وتحديدا فى السادس من مايو، بعدما اقترح مدير هيئة البريد البريطانية السير رولاند هيل، في ديسمبر عام 1837 تخفيض رسوم هيئة البريد إلى الحد الأدنى، وتأسيس نظاماً جديداً لتحصيل رسوم البريد مقابل الخدمات، وذلك بأن يقوم المرسل بشراء صورة صغيرة ويلصقها فوق رسالته.


 


وفي 6 مايو عام 1840 شهدت إنجلترا إصدار أول طابع بريدى يحمل صورة الملكة فيكتوريا وقد منه اثنين، إحداهما باللون الأسود والآخر باللون الأزرق، وحينها طرح الطابع البريدى بسعر بنس واحد.


 


وفى أكتوبر لعام 2021، أعلنت صالة سوذبيز للمزادات أنها ستعرض نموذجا لأول طابع بريد في العالم بسعر تقديري يصل إلى 8.25 مليون دولار، وهو أقدم نموذج لأول طابع بريد معروف تاريخه.


 


وقال مدير مبيعات الكنوز فى صالة سوذبيز هنري هاوس في بيان صحفى: هذا هو أول طابع بريد على الإطلاق، وهو مقدمة لجميع الطوابع، كما أنه بلا منازع أهم قطعة في التاريخ لهواة جمع الطوابع.


 


وأضاف هنري هاوس، إنه “بلا شك أهم جزء في تاريخ هواة جمع الطوابع، فهو غني بالتاريخ، ويمثل فجر التواصل الاجتماعي إذ سمح للناس بالتواصل من جميع مستويات المجتمع والأعمال لتزدهر”.


 


ووفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية، فقد حقق الطابع نجاحًا هائلاً عندما تم طرحه للبيع في عام 1840، مما سمح للناس بإرسال الخطابات إلى أي وجهة في الدولة بسعر ثابت، ووقتها تم بيع أكثر من 68 مليون طابع بريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى