اخبار وثقافة

أحمد الشهاوي يشارك فى مهرجان بابل الدولى للثقافة والفنون 2023

ثقافة أول اثنين:

يشارك الشاعر أحمد الشهاوي، اليوم، في مهرجان بابل الدولي للثقافة والفنون، بقراءة مجموعة من قصائده الشعرية، وبتقديم ورقة عنوانها “النِّفَّري.. بين مصر والعراق”.


 


وقال رئيس المهرجان علي الشلاه، في مؤتمر صحفي، إن مهرجان بابل الدولي للثقافة والفنون، فى دورته لهذا العام 2023، يشهد معرضا للكتاب، بمشاركة عدد من دور النشر المحلية والعربية حيث يقوم ممثل منظمة اليونسكو في العراق بافتتاح المعرض.


 


ودعا الشلاه، كافة المهتمين والمثقفين لحضور الافتتاح الرسمي اليوم الاثنين، والذي من المزمع أن تستمر فعالياته حتى 8 مايو على خشبة المسرح البابلي، ومدينة بابل الأثرية وقاعة مردوخ ومعرض الكتاب في المنتجع، بحضور شخصيات ثقافية عربية وأجنبية من فنانيين وكتاب وأدباء وموسيقيين وباحثين. 


 


أحمد الشهاوى، شاعر مصري، ولد بمدينة دمياط في 12 نوفمبر 1960م، التحق بقسم الصحافة بكلية الآداب بسوهاج – جامعة أسيوط، وتخرج فيها في مايو 1983، وانضم إلى جريدة الأهرام في 1 من يناير 1985م ليعمل في قسم الأخبار، وفي 18 من فبراير 1995 صدرت مجلة “نصف الدنيا” الأسبوعية ليتولى مهام سكرتير تحرير المجلة، ثم نائباً لرئيس التحرير في مايو 2000.


 


من أشهر أعمال الشاعر أحمد الشهاوى:  “ركعتان للعشق” – دار ألف للنشر – القاهرة – 1988م،  الأحاديث “السفر الأول” – الهيئة المصرية العامة للكتاب – القاهرة – 1991م، “كتاب العشق” – دار سعاد الصباح – القاهرة – 1992م.4. الأحاديث “السفر الثاني” الهيئة المصرية العامة للكتاب – القاهرة – 1994م. مكتبة الأسرة – مهرجان القراءة للجميع – القاهرة – 1999م، أحوال العاشق – الدار المصرية للبنانية – القاهرة – 1996م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى