اخبار وثقافة

أغنى 10 مؤلفين فى العالم.. ثروة مؤلفة هارى بوتر تصل إلى مليار دولار

ثقافة أول اثنين:


دائما ما يشغل بال الكثيرين الأرباح التى يمكن أن يحققها كاتب، وكشف موقع Celebrity Net Worth عن قائمة تضم أغنى المؤلفين فى العالم، وهؤلاء هم أغنى 10 مؤلفين في العالم.

1-جى كى رولينج


الكاتبة البريطانية جوان رولينج المعروفة أيضًا باسم جى كى رولينج هي أغنى مؤلفة في العالم، وتبلغ ثروتها الصافية مليار دولار.


رولينج هي مؤلفة سلسلة قصص الأطفال الخيالية “هاري بوتر”، وقد باعت السلسلة المكونة من سبعة مجلدات أكثر من 600 مليون نسخة وترجمت إلى 84 لغة، بخلاف الأفلام الرائجة وألعاب الفيديو، رولينج وفقًا لموقع Celebrity Net Worth هي أول مؤلفة في العالم يصل صافي ثروتها إلى مليار دولار.

2- جيمس باترسون


المؤلف الأمريكي جيمس باترسون الذى تبلغ ثروته الصافية 800 مليون دولار ، هو ثاني أغنى مؤلف في العالم، واشتهر باترسون بسلسلة روايات “أليكس كروس” و “المحقق مايكل بينيت” و “وومن ميدير كلوب”، وبيعت كتبه أكثر من 425 مليون مرة.

3- جيم ديفيس


في المرتبة الثالثة جاء رسام الكاريكاتير الأمريكي جيم ديفيس بثروة صافية قدرها 800 مليون دولار.


ويشتهر ديفيس بمؤلفه الكوميدي الناجح “جارفيلد” والذى تمتع بفوائد عرضية ناجحة بما في ذلك عرضه عبر سلسلة CBS وعروض تلفزيونية خاصة.


 

4- دانييل ستيل


بثروة صافية قدرها 600 مليون دولار احتلت الكاتبة الأمريكية دانييل ستيل المرتبة الرابعة بين أغنى المؤلفين في العالم.


اشتهرت دانييل ستيل برواياتها الرومانسية والتي احتل العديد منها المركز الأول في قائمة أفضل الكتب مبيعًا في نيويورك تايم وبلغت مبيعاتها أكثر من 800 مليون نسخة.

5-جرانت كاردون


يحتل المؤلف جرانت كاردون المرتبة الخامسة بين أغنى المؤلفين في العالم بثروة صافية قدرها 600 مليون دولار.


كاردون هو مؤلف لثمانية كتب أعمال من بينها “القاعدة 10X: الاختلاف الوحيد بين النجاح والفشل”، وبالإضافة إلى كونه كاتبًا فإن كاردون هو الرئيس التنفيذي لسبع شركات مملوكة للقطاع الخاص ويدير 13 برنامجًا تجاريًا.

6- مات جرونينج


في المرتبة السادسة جاء رسام الكاريكاتير الأمريكي مات جرونينج بثروة صافية قدرها 600 مليون دولار.


جرونينج هو مبتكر المسلسل الكرتوني الشهير عائلة سيمبسون “The Simpsons” وهو أطول مسلسل تلفزيوني بالإضافة إلى ذلك فإن جرونينج هو منتج تلفزيوني ومؤلف ورسام رسوم متحركة.

7-باولو كويلو


احتل الروائي البرازيلي باولو كويلو المرتبة السابعة بين أغنى المؤلفين في العالم بثروة صافية قدرها 500 مليون دولار.


رواية كويلو “الخيميائي” هي من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم ومنذ نشرها عام 1988 ، نشر كويلو 30 كتابًا آخر، وهو أيضًا شاعر غنائي وكاتب أغاني.

8- روز كينيدي


كانت الناشطة الخيرية والاجتماعية الأمريكية روز كينيدي تتمتع بثروة قدرها 500 مليون دولار وقت وفاتها في عام 1995، كانت روز هي الأم لعائلة كينيدي ومؤلفة سيرتها الذاتية عام 1974 “الأوقات التي يجب تذكرها”.

9- ستيفن كينج


في المرتبة التاسعة حل كاتب الرعب والخيال الأمريكي ستيفن كينج بصافي ثروة 500 مليون دولار.


 


وغالبًا ما يشار إليه باسم ملك الرعب وقد نشر أكثر من 60 رواية وبيع من كتبه أكثر من 350 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، من أشهر كتبه “The Shining” و “Carrie” و “Misery“.

10-جون جريشام


احتل الروائي الأمريكي جون جريشام المرتبة العاشرة بين العشرة الأوائل بثروة صافية قدرها 400 مليون دولار.


وتم تحويل العديد من أفلام الإثارة الأكثر مبيعًا لجريشام بما في ذلك “The Firm” و “The Pelican Brief” إلى أفلام رائجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى