اخبار وثقافة

تعرف على الفائزين بمسابقة المواهب الأدبية من المجلس الأعلى للثقافة 2023

ثقافة أول اثنين:

أعلنت الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة، عن أسماء الفائزين، بمسابقة المواهب الأدبية،(دورة الدكتور شاكر عبد الحميد 2022-2023).


 


وفاز فى فرع الرواية كل من:


المركز الأول مريم العجمى، المركز الثاني نهاد صلاح معاطي، المركز الثالث مناصفة بين دينا رضوان محمد وإسلام عشري.


 


وفاز فى فرع القصة القصيرة كلا من: المركز الأول فاطمة الشريف، المركز الثانى مناصفة بين أحمد أبو دياب وشروق إلهامي الحديدي، المركز الثالث مناصفة بين نورهان نشأت وماريا عزيز.


 


وفى فرع شعر الفصحى،حصل  نور الدين نادر  على المركز الأول عن مجموعته الشعرية “سوق الوقت”، وفاز طارق صقر بجائزة الأول مكرر عن مجموعته الشعرية “بلا أثر من غبار الطريق”، فيما فازت  شيرين مجدي بالمركز الثاني عن مجموعتها “أغنية وراء النافذة”، وحصد محمد غازي النجار المركز الثالث عن ديوان “وتخفي في نفسك ما الشعر مبديه”.


 


وفي فرع شعر العامية، فاز كريم علي محمود بالمركز الأول، والمركز الثاني مناصفة بين أحمد إبراهيم رياض ومحمد رفعت صبري وأحمد محمد عبد العال وياسمين خيرى وعلاء محمد أحمد بلبص، والمركز الثالث خالد النسر، وفى فرع أدب الطفل فاز بالمركز الثاني علي الجمال، وفى فرع الدراسات النقدية فاز بالمركز الثاني مناصفة بين محمد السيد على أحمد وعلاء عاطف عبد العال، والمركز الثالث إسلام فتحى عبد العال موسى.


 


ويحصل الفائزون في المسابقة على جائزة مالية، إضافة لنشر العمل  الفائز بالمركز الأول، وطرحه في منافذ المجلس الأعلى للثقافة، في المسابقة التي ضمت مجالات عدة، منها: «الرواية، المجموعة القصصية، ديوان شعر الفصحى، ديوان شعر العامية، أدب الأطفال، الدراسات الأدبية».


 


الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، واحدًا من أبرز المثقفين المصريين، وتحمل مؤلفاته خصوصية، وقدم ككاتب موسوعي، مؤلفات في أدب الطفل والترجمة، وله حضور قوي فى الوسط الثقافي، وهو واحد من علماء النفس البارزين في مصر والعالم العربي، فأصبح أيقونة إبداعية كصاحب نظرة موسوعية للعلوم والفنون.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى