Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

ريستال هارب لسلمى صابر فى قصر الأمير طاز احتفالا بعيد الحب.. اعرف الموعد

ثقافة أول اثنين:


يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز فى حي الخليفة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل ريسيتال هارب لعازفة الهارب سلمى صابر، فى الثامنة مساء الجمعة 17 فبراير الجارى.


تقدم سلمى صابر كوكتيلا متنوعا من أنواع الموسيقى المختلفة على أصوات آلة الهارب، منها “أنا لحبيبي”، “خلى بالك من عقلك”، “Green Sleeves“، “أول مرة تحب”، “أعطني الناي”، “قضية عم أحمد”، “نسم علينا الهوى”، وغيرها.


سلمى صابر عازفة هارب وصولو بدار الأوبرا المصرية، تخرجت من المعهد العالى للموسيقى، شاركت فى العديد من الاحتفالات الكبرى منها “مؤتمر المناخ”، “موكب الموامياوت”، “افتتاح معبد حتشبسوت”.


يقع قصر الأمير طاز بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة. أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، والذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح في عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.


وتبلغ مساحة القصر الإجمالية أكثر من ثمانية آلاف متر مربع وهو عبارة عن فناء كبير في الوسط خصص كحديقة تتوزع حولها من الجهات الأربع مباني القصر الرئيسية والفرعية وأهمها جناح الحرملك والمقعد أو المبني الرئيسي المخصص للاستقبال واللواحق والتوابع والإسطبل.


أما الآن فلم يتبق من هذه المباني سوي واجهتان الرئيسية المطلة علي شارع السيوفية والخلفية المطلة علي حارة الشيخ خليل وهي التي بدأ منها الانهيار والمقعد الذي تم تجديده في عهد ‘علي أغا دار السعادة’ صاحب السبيل والكتاب الملحقين بالقصر وجزء صغير من قاعات الحرملك فضلا عن القاعات المستحدثة التي استخدمت كمخازن أو قاعات دراسية في عصور لاحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى