Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

صاحب شخصية “تان تان” يسجل رقما قياسيا جديدا برسمة باللون الأبيض والأسود

ثقافة أول اثنين:

سجل الفنان هيروجيه مبدع شخصية “تان تان” رقمًا قياسيًا عالميًا لأغلى رسم أصلي بالأبيض والأسود للفنان بعد بيعه في المزاد بأكثر من مليوني يورو.


 


رسم الفنان تان تان هيرجى، اللوحة عام 1942، ضمن كتاب كاريكاتير، عن سلسلة مغامرات تان تان لهيرجي حول الصحفي البلجيكي الشاب وكلبه ثلجي، يظهر الزوج أثناء سفرهما إلى الولايات المتحدة، حيث يقدم تان تان تقارير عن الجريمة المنظمة في شيكاغو، وفقا لما ذكره موقع الجارديان البريطانى


 


ويشار إلى أن فى المزاد الذي نظمته دار المزادات الفرنسية Artcurial يوم الجمعة الماضى، بيعت الرسم بالأبيض والأسود بمبلغ 2158000 يورو (1.9 مليون جنيه إسترليني).


 


تم رسمها باستخدام الحبر الهندي والجرافيت والقلم الرصاص الأزرق والغواش التصحيحي – وكانت مصحوبة بشهادة رسمية من لجنة المزاد. 


 


 جدير بالذكر، أن في عام 2012، باعت Artcurial الرسم الأصلي للرسم التوضيحي للغلاف لطبعة عام 1932 من  تان تان في أمريكا مقابل مبلغ قياسي قدره 1،338،509 يورو. 


 


وفي عام 2021، سجل رسم توضيحي لغلاف Le Lotus Bleu، والذي تم رفضه لأنه كان من الممكن أن يكون مكلفًا للغاية لإنتاجه بكميات كبيرة، رقماً قياسياً عالمياً جديداً كأغلى عمل فني للكتاب الهزلي، حيث بيع في المزاد بمبلغ 3.2 مليون يورو.


 


في عام 2016، تم بيع رسم أصلي من Explorers on the Moon مقابل 1.55 مليون يورو، مقابل تقدير يتراوح بين 700000 و 900000 يورو.


 


وفي عام 2014، تم بيع الرسومات الورقية المطبوعة بالحبر الأصلية المستخدمة في جميع مغامرات تان تان المطبوعة بين عامي 1937 و 1958 مقابل 2.65 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى